«خيرسون» تكشف عن خسائر الجيش الأوكراني خلال الهجوم الأخير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف نائب رئيس إدارة مقاطعة خيرسون، كيريل ستريموسوف، أن خسائر ؤؤ في اتجاه خيرسون تجاوزت 3500 عسكريا.

وقال ستريموسوف في تصريحات صحفية: "حاليا وفقًا لمعلوماتنا، فقدت القوات الأوكرانية بالفعل أكثر من 3500 شخصا معظمهم من الناس العاديين الذين حشدهم نظام كييف بالقوة وانضموا إلى الجيش وألقوا بهم في بوتقة الحرب".

اقرأ أيضًا: الدفاع الجوي الروسية يبدأ مهامه في مقاطعة خيرسون

وأضاف ستريموسوف: "لا يوجد تقدم حقيقي للقوات الأوكرانية، ولم تكن هناك أبدا قوات روسية في المستوطنات التي زعموا أنهم سيطروا عليها".

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إن الولايات المتحدة تتواصل عن كثب مع القوات الأوكرانية وتزودها بالمعلومات الاستخباراتية، خلال عملياتها العسكرية الحالية في منطقتي خاركوف وخيرسون.

وصرح المسؤول البارز خلال مؤتمر صحفي عند سؤاله عن مدى مشاركة واشنطن في تلك الهجمات الأخيرة، بالقول: "نحن على تواصل وثيق مع الجيش الأوكراني. لديهم خيارات عدة. زودناهم بالفعل بالمعلومات والظروف، لكن في النهاية هو خيار أوكراني".

وتشن كييف هجمات صاروخية على مناطق في مقاطعة خيرسون، حيث أفادت سلطات مدينة نوفايا كاخوفكا، بوقت سباق يوم الاثنين، بأن القوات الأوكرانية استأنفت، مساء القصف الصاروخي على نوفا كاخوفكا.

وجاء في بيان سلطات نوفايا كاخوفكا عبر قناة "تلجرام": "الدفاع الجوي يعمل في نوفايا كاخوفكا تصدى أكثر من 10 مرات للقصف الصاروخي".

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الجوية الروسية أغارت على القوات الأوكرانية في بلدتي كوبينسك وإيزيوم بمقاطعة خاركوف، وتم القضاء على نحو 250 عسكريا.