مواصلة فعاليات «حياة كريمة» بقرية «بني زيد بوق» في أسيوط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلقت فعاليات اليوم الثاني من المهرجان الثقافي الفني المتكامل في أسيوط بمجمع المدارس بقرية بني زيد بوق مركز القوصية التي قدمها الأديب مدثر الخياط، رئيس رابطة الشعراء والأدباء الثقافية.

وبدأت الفعاليات بالسلام الوطني، ثم كلمة الترحيب التي قدمها ضياء مكاوى وكيل وزارة الثقافة ورئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، والذي قدم التحية والشكر لكل الحضور والقائمين على تنفيذ الفعاليات الثقافية والفنية والورش واللقاءات التوعوية والعروض الفنية ببرنامج فعاليات حياة كريمة الثقافية.

كما تم إقامة معرض للكتاب بعنوان "دعوة للمعرفة دعوة للقراءة"، حيث يضم المعرض العديد من الكتب الثقافية والفنية والمجلات من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف آدم توفيق وعلاء جلال، واعقبها عرض فيلم وثائقي عن المشروعات والمجمعات الصناعية، للتعريف بالإنجازات والمشروعات التنموية الكبري بالجمهورية الجديدة.

وأعقب ذلك لقاء شعري للشعراء منهم الشاعر محمد أبو شناب، من شعراء منفلوط والقي قصيدة بعنوان "احبك موت"، والشاعرة شادية حفظي، عضو نادى ادب ابنوب والقت قصيدة مربعات عاملة من ديوان رباعيات الشدة"، والشاعر أحمد كامل عضو نادى ادب القوصية والقي قصيدة بعنوان "دبيب النبض"،والقاء للطالبة داليا عصام غانم، والشاعر محمود ابوزيد من شعراء القوصية، والشاعر صدام حسين، من شعراء القوصية.

كما تم تقديم حكايات صحفية إلى الجمهورية الجديدة من خلال الكاتب الصحفي سعد سلطان، عن الثقافة والفنون، حيث أكد أن الثقافة الجماهيرية هي الأساس فى العمل الثقافي، وانها تحدث منظور مختلف تجاه الوعى والقراءة والمعرفة، والعمل على تسلح الجيل الجديد بالثقافة واكتشاف المواهب الإبداعية والعمل على تنميتها.

اقرا ايضا «حلمك بين إيدينا».. ورشة فنية لذوي الهمم بقصر ثقافة ساحل سليم