عاجل

أطعمة مذهلة تشفي جسمك من الآلام الشائعة.. أبرزها العنب البري 

ارشيفية
ارشيفية

عندما تكون مصابًا بمرض السكري ، فقد يكون عقار الميتفورمين الموصوف منذ فترة طويلة خيارًا أفضل بكثير لخفض نسبة السكر في الدم.

البحث العلمي ودوره في تعميق التصنيع المحلي بالمجالات المختلفة

لكن الأدوية ليست الخيار الوحيد عندما يتعلق الأمر بتحسين صحتك وتقليل خطر الإصابة بالأمراض، والغذاء الصحي هو خيار آخر ألذ بكثير مع قوى طبية بعيدة المدى، وتتمتع الأطعمة بإمكانيات مذهلة لعلاج جميع أنواع الأعراض والأمراض.

وعرفنا هذا منذ أن كتب أبقراط الشهيرة ، "ليكن الطعام دوائك ، سيكون دوائك طعامك، والخيارات الغذائية الجيدة هي استثمارات جيدة".

هناك العديد من الأطعمة التي يمكنك اختيارها للمساعدة في علاج ما يزعجك. 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، فيما يلي هناك بعض الأطعمة المذهلة التي تشفي الآلام الشائعة.

 

بروكلي

 

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها يوميًا لتحسين صحتك وتقليل خطر الإصابة بالأمراض تناول الخضار الخضراء مثل البروكلي .

البروكلي غني جدًا بالمركبات النشطة بيولوجيًا التي من المعروف أن الباحثين يطلقون عليها اسم "الوقاية الكيميائية الخضراء". 

 

أشارت نتائج الدراسات والتجارب الوبائية إلى أن مركبًا يسمى سلفورافان يتوافر بكثرة في الخضروات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط واللفت والكرنب، يعمل على المستوى الجيني لإيقاف جينات السرطان ، مما يؤدي إلى الموت المستهدف للخلايا السرطانية.

تشير الدراسات إلى أن تناول البروكلي النيء أو المطبوخ قليلًا على البخار عدة مرات في الأسبوع يمكن أن يخفض معدلات الإصابة بسرطان البروستاتا والثدي والرئة والجلد. (يؤدي تبخير البروكلي بكثافة أو غليانه إلى تسرب المركب المفيد). بالإضافة إلى ذلك ، تشير الأبحاث المنشورة في عام 2019 في مجلة التغذية والسرطان إلى أن تناول الخضروات الصليبية النيئة مثل البروكلي يرتبط بانخفاض احتمالات الإصابة بسرطان المعدة.

 

سبانخ

 

السبانخ مصدر قوي لوتين وزياكسانثين ، وهما نوعان من الكاروتينات يقترح تحليل للدراسات في مجلة المعهد الوطني للسرطان أنهما قد يقللان بشكل كبير من معدل الإصابة بسرطان الثدي عند تناولهما بكثرة. 

 

 

هذه السلطة الخضراء غنية أيضًا بحمض الفوليك المعزز للحمض النووي ، وهو فيتامين ب أساسي أثناء الحمل، وربطت دراسة نُشرت في مجلة PLoS One انخفاض مستويات حمض الفوليك بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

 

الفاصوليا 

على عكس المصادر الحيوانية للبروتين ، فإن الفاصوليا خالية من الدهون غير الصحية، وقد يكون هذا هو السبب في أن إحدى الدراسات الوبائية الكبيرة في الطب الباطني JAMA وجدت أن الأشخاص الذين تناولوا البقوليات أربع مرات على الأقل في الأسبوع لديهم خطر أقل بنسبة 22 ٪ للإصابة بأمراض القلب مقارنة مع أولئك الذين تناولوها أقل من مرة واحدة في الأسبوع. وبالمثل ، أظهر التحليل التلوي لعام 2019 في التقدم في التغذية أن تناول الفاصوليا والعدس والبازلاء والبقوليات الأخرى بانتظام يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية وارتفاع ضغط الدم.

 

 

دقيق الشوفان 

يمكن أن يساعد تناول دقيق الشوفان بانتظام في الوقاية من مرض السكري من النوع 2 وقد يعكسه أيضًا بسبب تأثيره على التحكم في نسبة السكر في الدم، ويحتوي الشوفان على نوع من الألياف القابلة للذوبان تسمى بيتا جلوكان ، والتي يبدو أنها تدعم صحة التمثيل الغذائي.

 

 

في دراسة نشرت في مجلة 2021 Journal of Functional Foods ، وجد الباحثون أنه عندما أعطيت مجموعة من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 مكمل 5 جرام من بيتا جلوكان الشوفان مرة واحدة في اليوم ، فإنهم يحسنون التحكم في نسبة السكر في الدم ، ويقلل من شهيتهم ، ويشعرون بالرضا لفترة أطول بعد 12 أسبوعًا. 

 

لقد عانوا أيضًا من تحسن صحة الجراثيم المعوية ، والتي تلعب دورًا قويًا في صحة التمثيل الغذائي.

 

يقول الباحثون إن إحدى الطرق الممكنة لمساعدة بيتا جلوكان في تنظيم نسبة السكر في الدم هي تكوين مادة هلامية في الأمعاء ، مما يؤخر إطلاق الجلوكوز في مجرى الدم، ودور آخر قوي تلعبه بيتا جلوكان في الصحة هو خفض البروتين الدهني منخفض الكثافة ، ما يسمى بالكوليسترول الضار.

 

التفاح 

بالنسبة لـ 65 مليون أميركي يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، فإن التخلص من الملح لا يكفي لتجنب مخاطر ارتفاع ضغط الدم الرئيسية - السكتة الدماغية والنوبات القلبية. ومع ذلك ، فإن تغيير عادات الأكل يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. 

 

لا يوجد طعام سحري واحد يخفض ضغط الدم إلى مستوى صحي. انظر إلى نظام DASH الغذائي (الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم) لإعادة تشغيل شامل لعاداتك الغذائية. في هذه الأثناء ، تناول تفاحة.

 

يعتبر التفاح جزءًا من خطة DASH وهو مفيد بشكل خاص لصحة القلب والأوعية الدموية ، ويحافظ على مرونة الأوعية الدموية ، ويقلل من ضغط الدم ، وفقًا لورقة بحثية نُشرت عام 2020 في مراجعات نقدية في علوم الأغذية والتغذية، بالإضافة إلى 4.5 جرام من الألياف التي تخفض ضغط الدم التي تحصل عليها من كل تفاحة ، ستستمتع بمساعدة صحية من الكيرسيتين ، والذي أظهرت دراسات جمعية القلب الأمريكية أنه مضاد فعال لارتفاع ضغط الدم.

العنب البري 

العنب البري هو حبوب زرقاء قوية في الطبيعة يمكنها تحييد التأثيرات الالتهابية لنمط حياتك، ويحتوي هذا التوت على فئة من مضادات الأكسدة تسمى مركبات الفلافونويد والأنثوسيانين التي يمكنها إيقاف الجينات الالتهابية والمناعة.

 

أظهرت مراجعة للبحوث التي أجريت على العنب البري وأنثوسيانينها في إصدار 2020 من Advances in Nutrition أن الفاكهة اللذيذة مرتبطة بعمل مضاد للالتهابات وتأثيرات مفيدة على صحة الأوعية الدموية ، وتنظيم نسبة السكر في الدم ، وتحسين توازن فلورا الأمعاء. 

 

الالتهاب المزمن منخفض الدرجة هو رد فعل للجهاز المناعي غالبًا ما ينجم عن عادات نمط الحياة السيئة التي تساهم في العديد من الاضطرابات والأمراض ، بما في ذلك التهاب المفاصل والسكري من النوع 2 والسرطان وأمراض القلب والخرف.