مصادر بـ«الصحة»: وصلنا لحالة جدري القرود عبر حسابه على «فيسبوك»| خاص 

أرشيفية
أرشيفية

قالت مصادر إن وزارة الصحة والسكان، مازالت تتبع المخالطين لحالة الإصابة بجدري القرود من الأهل، حتى بعد ثبوت سلبية عيناته، لضمان عدم إصابة أي من أفراد الأسرة، وذلك لوجود تأكيد بإيجابية الحالة في إسبانيا مسبقًا.

البحث العلمي ودوره في تعميق التصنيع المحلي بالمجالات المختلفة

وعلمت "بوابة أخبار اليوم"، من مصادرها بـ"الصحة"، أنه تم الوصول للمريض من خلال تتبع السوشال ميديا؛ حيث أن المريض كان قد كتب على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، عقب عودته، بإصابته بجدري القرود، فتم تتبعه بأجهزة gps جي بي اس خاصة بالطب الوقائي، وتم الوصول إليه بمنزله بالدقهلية، ونقله للمستشفى للعزل، وتم تتبع المخالطين، وعقب عزله تم سحب العينات وثبتت سلبيتها.

وقالت مصادر بوزارة الصحة والسكان، إن الحالة المعلن عن إصابتها بجدري القرود لم تثبت إيجابية تحاليله بمصر مطلقا ولكنها كانت مؤكدة بإسبانيا، وعندما جاء مصر كانت مجرد حالة اشتباه دون التأكد هل تعافي أم لا؟ وبعد عزل المريض بمستشفى حميات المنصورة سحبت العينات وظهرت جميعها سلبية بجدري القرود وتم خروج الحالة أمس من المستشفى بعد سلبية العينة.

وأشارت المصادر، إلى أن المشتبه به قال إنه إيجابي جدري القرود بإسبانيا، ولكن عند عزله بمستشفى الحميات ثبت سلبية عيناته، مؤكدة أن مصر خالية من جدري القرود ولا يوجد أي حالة مؤكدة بالمرض.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت إيجابية مواطن مصري للإصابة بفيروس جدري القرود منذ ايام في بيان رسمي ، حيث تم اكتشاف إصابته من خلال إجراءات الترصد الوبائي التي تقوم بها الوزارة وتم عزله في إحدى المستشفيات المخصصة للعزل.

 

وأوضحت الوزارة أن المريض يبلغ من العمر 42 عامًا، وهو من الحاصلين على الإقامة بأحد الدول الأوربية والمترددين عليها، مؤكدة أن المريض حالته العامة مستقرة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الصحية والوقائية مع مخالطيه وفقا لبروتوكولات العلاج والمتابعة التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.