خاص| من يحق له التظلم لعدم حصوله على الدعم الاستثنائي ؟ التموين تجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إتاحة تظلمات عدم الحصول على الدعم الاستثنائي، أو إضافة ال 100 جنيها على البطاقة التموينية، لجميع حاملي البطاقات التموينية من الذين لديهم ما يثبت أنهم من الفئات المستحقة لهذا الدعم، والأولى بالرعاية.

وأوضح المصدر خلال تصريحات خاصة لـ "بوابة اخبار اليوم" أن التظلمات يتم تقديمها بمديريات التموين والتجارة الداخلية على مستوي المحافظات، وليس بالمكاتب التموينية.

وأضاف أن كل من يرغب في تقديم تظلم عليه تقديم المستندات التي تؤكد أنه من الفئات الأولى بالرعاية، وأن مديريات التموين ستقوم بإرسال جميع التظلمات التي تتلقاها بشكل منتظم إلى إدارة البطاقات بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

إقرأ أيضًا: صرف مقررات سبتمبر التموينية يتجاوز 45%

وأوضح: وزارة التموين والتجارة الداخلية ستقوم بدراسة التظلمات بالتعاون مع الجهات والوزارات المعنية، وإدراج قيمة الدعم الاستثنائي لكل من يثبت أحقيته في هذا الدعم.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت أنه تم إضافة الدعم الاستثنائي إلى نحو 8 مليون بطاقة تموينية، مقيد عليها 36 مليون مواطن من الأكثر احتياجا، والأسر الأولى بالرعاية.

وأنه تم إرسال رسائل نصية عبر المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية، وكذلك عن طريق بون صرف الخبز المدعم، بأنه تم إضافة الدعم الاستثنائي إلى البطاقة التموينية لمدة 6 أشهر، اعتبارا من سبتمبر الجاري. وتم إضافة سلع بقيمة 100 جنيهًا إلى سلع المقررات التموينية الشهرية للبطاقة المتضمنة أسرة واحدة، و200 جنيها للأسرتين، و300 جنيها للبطاقة المتضمنة أكثر من أسرتين.