بالتفاصيل..طرح 30 كابينة بستانلي و3 شواطئ في الإسكندرية للإيجار  

كبائن ستانلي
كبائن ستانلي

بمقدار 3 طوابق، وشكل نصف دائري، تتدرج كبائن ستانلي، لتحتضن واحد من أجمل خلجان البحر المتوسط، وترسم مع الكوبري الشهير لوحة فائقة الجمال لا مثيل لها في مصر.  

الكبائن التي كانت في الماضي عبارة عن أكواخ خشبية متراصة، قبل أن تأخذ شكلها الحالي في عام 1932، باتت أيقونة للإسكندرية وشعارًا رسميًا لواحد من أكبر أحيائها وهو شرق.  

اقرأ أيضا| متحدث الكهرباء: إنشاء مركز تحكم غرب الإسكندرية بتكلفة 40 مليون يورو| فيديو

وفي العام 2017، خضعت كبائن ستانلي، البالغ عددها ٤٣٠ كابينة، لأكبر عملية ترميم وتطوير هي الأولي من نوعها منذ إنشائها قبل نحو 90 عاما، بعد تدهورت حالتها الإنشائية.  

وشملت عملية ترميم الكبائن هدم الأجزاء الآيلة للسقوط منها، وإصلاح شبكة الصرف الصحي بالكامل، وإنشاء دورات مياه بالطابق الأرضي، وتغيير الواجهات بشكل راعى البعد التراثي للموقع. 

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أمس، عن طرح 30 كابينة بشاطئ ستانلي، ضمن مزايدة علنية يوم 26 سبتمبر الجاري، وذلك للانتفاع لمدة 3 سنوات.  

وأوضح اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الكبائن المطروحة في المزايدة تتوزع بين الطابق الأرضي والطابقين الأول والثاني علوي.  

وأشار إلى أن كراسة الشروط تباع بمقر إدارة العقود والمشتريات في ديوان عام المحافظة، لافتًا إلى أن المزايدة وفقًا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.  

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن قيمة التأمين لكل كابينة على حده تقدر بـ 5000 جنيه، و299 جنيه لكراسة الشروط. 

كان آخر مزاد أجري على 20 كابينة بشاطئ ستانلي، في 30 مايو الماضي، أسفر عن تأجير كبائن الطابق الأرضي بأسعار تتراوح بين 14 إلى 17 ألف جنيه في السنة، والطابق الأول 18 إلى 28 ألف جنيه، والطابق الثاني 33 إلى 58 ألف جنيه.  

وفي سياق متصل، تجرى إدارة السياحة والمصايف مزايدة علنية لتأجير 3 شواطئ بنظام حق الاستغلال لمدة ثلاث سنوات، وذلك أيام 21 و22 و25 سبتمبر الجاري.  

وتشمل الشواطئ المقرر طرحها خلال المزايدة العلنية كل من "ستانلي السياحي"، أبو العباس" فاميلي بيتش"، وذلك وفقا للقانون 182 لسنة 2018، إذ تقدر قيمة التأمين المؤقت لشاطئ ستانلي مليون جنيه وأبو العباس 200 ألف جنيه وفاميلي 15 ألف جنيه.