أزمة جبانات | مقابر الإسكندرية «أسعارها نار».. والمحافظة تتدخل

أزمة جبانات | مقابر الإسكندرية «أسعارها نار».. والمحافظة تتدخل
أزمة جبانات | مقابر الإسكندرية «أسعارها نار».. والمحافظة تتدخل

المبالغة فى التسعير أزمة تواجه المصريين مؤخرًا بسبب جشع التجار، وإن كان الأموات قد رحلوا عن دنيانا إلا أنهم لم يسلموا من «تجار الأزمة».. أسعار المقابر عانى منها أهل الإسكندرية ما دفع المحافظة للتدخل وحل «أزمة الجبانات».

فى إطار حل أزمة الجبانات بالإسكندرية، واصل حى العامرية ثانٍ، أعمال بناء 760 مقبرة للمسلمين ضمن المرحلة الجديدة من جبانات الناصرية بمنطقة نجع حبون غرب المحافظة، وقال محارب هيلع، رئيس حى العامرية ثانٍ، إنه جرى توجيه المهندس القائم بالأعمال بسرعة الانتهاء من أعمال البناء. 


وتقع مقابر الناصرية على مساحة 33 فدانًا بطريق مطار برج العرب، وتستوعب نحو 7 آلاف مقبرة، ويُجرى طرحها كقطع أراضٍ، مساحة كل منها 10 م2، لمواطنى المحافظة فقط، وقامت المحافظة بتدبير تلك الأراضى مُراعاة لظروف أهل الإسكندرية، وحل أزمة الجبانات واستغلال البعض لها وبيعها بأسعار «خيالية».  


وفى سياق متصل، تعرضت أجزاء من مقابر المسلمين بمنطقة خورشيد القبلية بحى شرق الإسكندرية للغرق بسبب ارتفاع منسوب مياه الصرف الزراعى بالمصرف المجاور لها، وتلقت غرفة عمليات حى شرق الإسكندرية، بلاغات من الأهالى تفيد بغرق أجزاء من مقابر خورشيد، وقالت د. رباب مدني، رئيس حى شرق الإسكندرية، إن سكرتير عام الحى ومسئولى إدارة المتابعة وشركة الصرف الصحى والرى انتقلوا إلى المقابر على الفور، وتم الدفع بسيارات الصرف الصحى لشفط تجمعات المياه، والتواصل مع مديرية الري، لخفض منسوب المياه بالمصرف المجاور، لعدم تكرار المشكلة مرة أخرى.
 

اقرأ أيضا | محافظة الإسكندرية: توافر قطع أراضي بمدافن الناصرية بمبلغ 16 ألف للقطعة