استشهاد فلسطينى برصاص الاحتلال فى جنين

تشييع جثمان الشهيد أبو جلدة فى جنين
تشييع جثمان الشهيد أبو جلدة فى جنين

استشهد شاب فلسطينى اليوم متأثرا بإصابته خلال عملية عسكرية نفذها جيش الاحتلال فى مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة قبل أيام وشيّعت جماهير غفيرة ظهر اليوم جثمان الشهيد حمد ابو جلدة من مخيم جنين. 


وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى جنين الحكومى إلى منزل عائلته، ثم أدى المشيّعون صلاة الجنازة على جثمانه قبل أن يوارى الثرى فى مقبرة شهداء مخيم جنين. وردّد المشيعون الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين مطالبين بتوفير الحماية الدولية لهم.


ويعد الشهيد حمد مصطفى أبو جلدة (24 عاما) واحدا من بين 16 فلسطينيا أصيبوا خلال العملية الأخيرة لجيش الاحتلال فى مخيم جنين.  


فى تطور آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى اليوم سقوط طائرة مسيرة تابعة له فى منطقة قلقيلية بالضفة الغربية. وأشار المتحدث باسم الجيش أن سقوط المسيرة «كان ناتجا عن عطل فني». وأضاف: «لا خوف من تسرب للمعلومات».


فى سياق آخر، أكد مسؤول ملف الاستطيان شمالى الضفة الغربية، غسان دغلس، أن مجموعة من المستوطنين أقاموا اليوم، بؤرة استيطانية جديدة فى بلدة «قصرا» جنوب نابلس وأحاطوها بأسلاك شائكة. ولفت دغلس إلى أن المنطقة تشهد تصاعدا فى البناء الاستيطانى والاستيلاء على المزيد من الأراضي؛ لربط المستوطنات ببعضها.

 

اقرأ ايضا | استشهاد شاب فلسطيني بعد طعنه جنديا إسرائيليا بالضفة الغربية