Advertisements

السفير الكوري: نشجع توسيع تواجد شركاتنا في مصر

وزير المالية  د. محمد معيط والسفير الكوري
وزير المالية  د. محمد معيط والسفير الكوري
Advertisements

أشاد سفير كوريا الجنوبية في مصر هونج جين ووك، بدور الجهات المعنية المصرية وفي مقدمتها وزارة المالية ومصلحة الجمارك ومصلحة الضرائب في حل الصعوبات التي تواجهها الشركات الكورية العاملة بمصر.

وأكد على تشجيع توسيع تواجد المزيد من الشركات الكورية  في مصر.
 
وقال: إن الشركات الكورية قد قازت بمناقصات عدة مشروعات في مصر مثل فوز شركة هيونداي روتيم بمناقصة مشروع توفير عربات القطار للخطين الثاني والثالث لمترو القاهرة وفوز شركة الطاقة المائية والنووية الكورية بمناقصة مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية وغيرها.

 كما ذكر أن سفارة جمهورية كوريا في مصر ستستمر عملها للتواصل مع الحكومة والشركات المصرية لتعميق التعاون الاقتصادي بين البلدين في المرحلة القادمة. 

اقرأ أيضًا.. رئيس مجلس الشيوخ يلتقي سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

جاء ذلك خلال لقاء سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة  مع وزير المالية د. محمد معيط بحضور ممثلي كبار المسؤولين الكوريين من جمعية رجال الأعمال الكوريين في مصر ومكتب الوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار (KOTRA) في القاهرة والجالية الكورية والمجلس الفرعي في القاهرة لجمعية التجار الكوريين بالخارج . 

من جانبه، قال د. محمد معيط: إن اللقاء كان فرصة جيدة للتعرف عن قرب على أنشطة الشركات الكورية في مصر، متطلعًا إلى أن يشهد زيادة الاستثمارات الكورية في مصر قائلا أنه سيبذل قصرى جهوده لدعم أنشطة الشركات الكورية في مصر.

وقدم ممثلو الشركات والجالية الكورية الذين حضروا اللقاء شكرهم للوزير د. محمد معيط على هذا اللقاء وأنه ساهم فى زيادة وعيهم بسياسات الحكومة المصرية لدعم أنشطة الأعمال مشيدين بدور هذه المناسبة لنقل التجربة العملية من مواقع الأعمال المختلفة. 


يذكر أنه حتى الآن، يوجد أكثر من 170 شركة كورية عاملة فى السوق المصري ويصل مبلغ الاستثمار الكوري في مصر حوالي 800 مليون دولار أمريكي.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements