تقرير: 3 مباريات مهددة بالتأجيل بالدوري الإنجليزي بسبب جنازة الملكة

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي


ذكرت تقارير صحفية أن بعض المباريات من الجولة الثامنة من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي، أصبحت مهددة بالتأجيل بسبب جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قررت تأجيل مباريات الجولة السابعة التي كان من المفترض أن تلعب يومي السبت والأحد "كعلامة على الاحترام" بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية الخميس الماضي.

وأوضحت صحيفة "ذا أثليتيك"، أن أندية الدوري الإنجليزي تبحث عن حل للعب مباريات الجولة المقبلة دون تأجيل، لكن نسبة حدوث ذلك ليست كبيرة.

وأشارت إلى أنه في الوقت الحالي، يعتقد أن المباريات التي ستقام الأسبوع المقبل في العاصمة لندن مهددة بالتأجيل بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، حيث من المقرر إعادة انتشار ضباط الشرطة نتيجة الجنازة الرسمية للملكة يوم الاثنين 19 سبتمبر.

ونظرا لأنه من المرجح أن تستمر المباريات التي تلعب خارج العاصمة دون أن تتأثر، فقد تم تقديم اقتراح لعكس المباريات للفرق التي تتخذ من لندن مقرا لها، بحيث يلعبون خارج أرضهم بدلا من ملاعبهم الخاصة.

وأضافت صحيفة "ذا أثليتيك"، أن احتمالية موافقة الأندية على هذا الاقتراح ضئيلة جدا.

وتابعت: "أنه مع القليل من الوقت لإيجاد حل آخر، أصبح من المرجح بشكل متزايد أن يتم تأجيل المباريات التي ستقام في لندن الأسبوع المقبل بينما تلعب بقية المواجهات التي ستقام بعيدا عن العاصمة".

وأشارت إلى أن مواجهة توتنهام مع ليستر سيتي، ومباراة برينتفورد ضد أرسنال، وزيارة ليفربول إلى ملعب "ستامفورد بريدج" لمواجهة تشيلسي هي المباريات المهددة بالتأجيل في الأسبوع المقبل.

يذكر أن رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قررت تأجيل مباريات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز التي كان من المقرر أن تقام أيام السبت والأحد والاثنين من الأسبوع الجاري.

وأكدت رابطة الأندية الإنجليزية أن تأجيل المباريات يأتي تكريما لحياة الملكة إليزابيث الثانية ومساهتمها على مدار العقود الماضية للمملكة البريطانية المتحدة.

اقرأ أيضًا: رسميا.. تأجيل الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي حدادا على الملكة إليزابيث