جامعة مدينة السادات تنظم مشروعًا تنمويًا للأكثر احتياجًا بوادي النطرون

مشروع تنموى لتنمية الريف المصري
مشروع تنموى لتنمية الريف المصري

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، اليوم الأحد مشروع تنموي متكامل، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية "عزير" بمركز وادي النطرون، وذلك برعاية الدكتور خالد جعفر والقائم بأعمال رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئية.

وأشار الدكتور  خالد جعفر، أن المشروع التنموى تم بالتعاون بين الإدارة الطبية بالجامعة ومعهد الهندسة الوراثية، وذلك في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث الكشف والعلاج بالمجان.

اقرأ أيضاً| جامعة السادات تواصل تقديم الدورات التدريبية لتنمية المهارات

وأوضح جعفر أن هذه المشاريع التنموية تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية احتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر احتياجاً، وذلك ضمن المشاريع التنمويةو القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات فى شتى المجالات فى القرى موضع التنفيذ.

وأكد منير مدير عام المشروعات البيئيه، أن المشروع التنموى ترك أثراً كبيراً لدى الأهالي ولوضعهم الصحي، واستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي من أعضاء الجامعة المشاركين، والخدمات المجانية التى تقدمها جامعة مدينة السادات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وأن المشروع التنموى وجد إقبالاً كبير من القرية متمنين مزيداً من تلك المشاريع التنموية لخدمة أهالي القرية.

وفي ذات السياق، عقدت العديد من الندوات التوعوية بالتعاون بين جامعة مدينة السادات والمجلس القومى للمرأة تناولت العديد من الموضوعات وأهمها:

- ندوة عن التغذية السليمة ودورها في بناء العظام حاضر بالندوة الدكتور محمد منير دكتوراه في التغذية.

- ندوة عن الأخلاق وقواعد الشرائع السماوية حاضر بالندوة المستشار الاعلامى الاستاذ عبد الخالق الخولى.

-  ندوة عن محو الأمية وتعليم الكبار وكيفية الإشتراك بالمشروع القومى لمحو الأمية حاضر بالندوة الأستاذه كريمة إبراهيم مدير العلاقات العامة بمجلس ومدينة وادى النطرون .

ومجموعة من الندوات وبحضور  نخبة من المتخصصين وهي:

- ندوة عن الاقتصاد الأخضر ومدى إمكانية تطبيقه.

- وندوة عن محو الأمية الألكترونية، وندوة عن القضية السكانية وأسبابها ومشاكلها وعلاجها.

وبلغت إجمالى الحالات المستفيدة 743 حالة، منها عظام  103 حالة، وأطفال 101 حالة، ورمد 80، ندوات توعوية 459 مستفيدًا.