بداية صالح سليم مع الساحرة المستديرة.. من شارع عكاشة بالدقي للنادي الأهلي 

صالح سليم
صالح سليم

يحل اليوم ذكري ميلاد أسطورة كرة القدم ونجم النادي الأهلي صالح سليم، بعدما ترك سجلا حافلا من البطولات والانجازات التي حققها للنادي الأهلي سواء لاعبا أو رئيسا للنادي.
نستعرض خلال التقرير التالي بدايات صالح سليم مع لعبة كرة القدم:

بدأ صالح سليم ممارسة كرة القدم  في شارع عكاشة بحي الدقي، قبل أن يصبح لاعبًا بفريق مدرسة الأورمان، بعد أن نجح في اختبار أجراه له عزيز أفندي مدرس التربية الرياضية، ثم لاعب بفريق مدرسة السعدية الثانوية لتلتقطه أعين حسين كامل، أحد كشافي الأهلي، واصطحبه للقلعة الحمراء لتبدأ هناك قصة حب من نوع خاص.

رحلة صالح سليم مع الأهلي 

بدأ صالح سليم رحلته مع الأهلي عام 1947 أي قبل أن يولد الدوري في مصر بعام واحد، حين أصبح صالح سليم لاعبًا للفريق الأول للنادي الأهلي.
وظل  صالح سليم 19 عاما لاعبا في صفوف القلعة الحمراء منذ  أول مباراة رسمية له أمام النادي اليوناني السكندري في أكتوبر 1948 ، ونجح صالح سليم في هذه المدة بالفوز في 11 بطولة دوري، بينها 9 بطولات متتالية، وهو رقمًا قياسيا لم يُكسر حتى الآن، وفي رقم قياسي آخر ارتبط باسم صالح سليم، سجل 7 أهداف في مباراة واحدة أمام الإسماعيلي عام 1958.

كما حقق سليم مع النادي الأهلي 8 بطولات في مسابقة كأس مصر، وسجل للأهلي 87 هدفا في الدوري، و14 هدفا في مسابقة كأس مصر، وقاد المنتخب الوطني المصري للفوز ببطولة أفريقيا عام 1959 واستحق وسام الشرف والتقدير من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1962.

اقرأ أيضًا: