خلود تقهر البطالة بإنشاء أول مغسلة سيارات متنقلة

خلود خالد
خلود خالد

فتاة رقيقة جميلة لا تبالى لنظرة المجتمع بل عملت على ما تحب  فقررت أن تنشئ أول مغسلة عربيات متنقلة بدون مياه، تفوقت فى هذا العمل رغم أنه لا يجرؤ على العمل به سوى الرجال.

اقتحمت خلود خالد مهندسة زراعية مهنة غسيل السيارات والعناية بها وبدأت خطواتها عندما رأت احد الفيديوهات على مواقع التواصل فى احدى الدول الأوربية وبه أحد يغسل السيارات بدون مياه وأيضا خدمة متنقلة وهى»أن تغسل سيارتك وأنت جالس بمنزلك».. وبالفعل طبقت الفكرة بمحافظة بنها وقامت بشراء الأدوات وحرصت على توفير المياه وعدم الإفراط والاستهلاك المبرح والحفاظ ايضا على بعض اجزاء العربية من الصدأ  مثل البروما .

وأوضحت خلود أنها تستعمل ١٢ مادة تنظيف وفرشاة لكل جزء من اجزاء السيارة بالداخل والخارج وايضا مواد خاصة بتنظيف تكييف وماتور السيارة ومكنسة لشفط الأتربة من الأماكن الضيقة بها، وشهدت خلود إقبالا شديداً من سكان بنها وخاصة أن  سعر غسيل السيارة لا يتجاوز ٧٥ جنيها، وان العميل سعيد للغاية بالنتيجة النهائية التى يحصل عليها وفى وقت قياسى لا يتجاوز نصف ساعة ، وأنهت حديثها ناصحة كل الفتيات أن العمل ليس عيبا مهما كانت صعوبته ولابد من التحلى بالشجاعة والثقة بالنفس حتى تتحقق الأحلام والطموح.