أبرز لقطات في حياة المكلة اليزابيث الثانية | صور

المكلة اليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب
المكلة اليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب

قضت الملكة اليزابيث الثانية اطول فترة حكم للمملكه المتحدة، منذ تتويجها عام ١٩٥٣حتي الأن.

لم تكن اليزابيث اليكسندا ماري ولية العهد المتوقعة، لذالك استطاعت الملكة اليزابيث الثانية الاستمتاع بعقد حياتها الأول بكل الفخر بكونها من سلالةٍ ملكية دون الضغوطات المرافقة لكونها وليةً للعهد، وفيما يلي أبرز لقطات في حياة ملكة بريطانيا السابقة بحسب ما نشرت البي بي سي في تقرير مصور  :

أقرا أيضا وفاة الملكة إليزابيث عن عمر ناهز 96 عاما

 ولدت الملكة اليزابيث الثانية في 21 أبريل 1926 باسم إليزابيث أليكسندرا ماري



تلقت الملكة اليزابيث الثانية وشقيقتها مارجريت روز ، المولودة عام 1930 ، تعليمهما في المنزل

في عام 1947 تزوجت من ابن عمها، الأمير فيليب مونتباتن، الذي أصبح دوق إدنبرة

ولد طفلهما الأول الأمير تشارلز عام 1948 ، تلته أخته آن عام 1950


توجت الملكة اليزابيث الثانية في يونيو 1953 بقصر وستمنستر

في عام 1966 ، في ويمبلي ، قدمت الملكة اليزابيث الثانية كأس جول ريميه إلى كابتن إنجلترا بوبي مور بعد أن قاد فريقه للفوز 4-2 في نهائي كأس العالم على ألمانيا الغربية.

توجت الملكة اليزابيث الثانية ابنها الأمير تشارلز رسميًا تاج ولاية العهد خلال حفل أقيم في قلعة كارنارفون

في عام 1981 ، تزوج ابن الملكة اليزابيث الثانية الأكبر الأمير تشارلز من ديانا سبنسر، وأنجبا ولدان ، وليام وهاري ، قبل الطلاق، توفيت ديانا في حادث سيارة في باريس عام 1997

بعد وفاة الأميرة ديانا عام 1997 ، واجهت الملكة اليزابيث الثانية انتقادات لعدم الظهور في الأماكن العامة، في النهاية شاهدت التكريم خارج قصر باكنجهام وأطلقت خطابا مباشرًا للأمة

في عام 2000، احتفلت الملكة الأم بعيد ميلادها المائة مع ابنتيها الأميرة مارجريت والملكة اليزابيث الثانية

في عام 2002 ، واجهت الملكة اليزابيث الثانية وفاة أختها ، الأميرة مارجريت ، ووالدتها ، الملكة الأم ، المصورة هنا ، بفارق سبعة أسابيع فقط


عام 2005 شاهدت الملكة اليزابيث الثانية للمرة الثانية ابنها الأمير تشارلز وهو يتزوج من كاميلا باركر بولز في حفل مدني، تليها مباركة في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور

تشارك الملكة اليزابيث الثانية وزروجها دوق إدنبرة وأبنها أمير ويلز ودوقة كورنوال لحظة في ألعاب Braemar Highland في أبردينشاير

اقتبست الملكة اليزابيث الثانية مقولة جروشو ماركس عن الشيخوخة في خطاب ألقته للاحتفال بعيد ميلادها الثمانين الرسمي قائلة: "يمكن لأي شخص أن يشيخ، كل ما عليك فعله هو أن تعيش طويلاً بما يكفي"

كان من أسعد الأحداث في سنواتها الأخيرة حفل زفاف حفيدها الأمير ويليام إلى كاثرين ميدلتون في عام 2011

انضم إلى الملكة اليزابيث الثانية أفراد آخرون من العائلة المالكة في احتفالات عيد ميلادها التسعين  في يونيو 2016

صورة الملكة اليزابيث الثانية مع دوق ودوقة ساسكس وابنهما آرتشي ووالدة الدوقة دوريا راجلاند

وفاة الأمير فيليب، زوج الملكة اليزابيث الثانية، في 9 أبريل 2021، عن عمر يناهز 99 عامًا وبعد أكثر من ستة عقود إلى جانبها أثناء جائحة كوفيد

 عاشت الملكة اليزابيث الثانية وزجها الأمير فيليب من أبنائها الأربعة وثمانية أحفاد و 12 من أبناء الأحفاد

أعلن قصر باكنجهام رسميا وفاة الملكة اليزابيث الثانية، اليوم الخميس 8 سبتمبر، عن عمر يناز الـ 96 عاما.

تلقت الملكة إليزابيث الثانية ، تعليمها وشقيقتها مارجريت في المنزل على يد معلمين، وقد تلقيتا مناهج أكاديمية تضمنت اللغة الفرنسية والرياضيات والتاريخ، إضافةً إلى الرقص والغناء ودروس في الفن.

أقرا أيضا وفاة الملكة اليزابيث عن عمر ناهز 96 عاما

تغير خط حياتها بعد وفاة جدها جورج الخامس عام ١٩٣٦، والتي كانت مقربة منه، وأصبح عمها إدوارد الثامن ملك انجلترا، ولكنه تخلي عن العرش بسبب علاقته العاطفية مع فتاة الأمريكية واليس سيمبسون، ومن ذلك الحين اصبح والد إليزابيث جورج السادس هو ملك بريطانيا.

أقرا أيضا نقل جثمان الملكة اليزابيث من اسكتلندا إلى لندن

وتحولت حياة الملكة اليزابيث الثانية ولية العهد المنتظرة إلي محطات بدأت من اندلاع الحرب العالمية الثانية، وظهرت شخصية إليزابيث القيادية بعد خطابها بعد إجلاء الموطنين من بيوتهم بسبب الحرب وكانت تطمئن الشعب، وأظهرت شخصيتها الهادئة الثابتة في قولها الشهير:"في النهاية، سيكون كل شيء جيدًا، لأن العناية الإلهية ستدركنا وتمنحنا النصر والسلام".

وبدأت الملكة اليزابيث الثانية بعد ذلك الحديث في عدة مناسباتٍ عامة. وقد عُين والدها الكولونيل جرينادير غارد قائدًا للجيش، وظهرت للمرة الأولى علنًا وهي تستعرض القوات البريطانية عام 1942. كما بدأت بمرافقة والديها في الزيارات الرسمية التي يقومان بها داخل بريطانيا.

أقرا أيضا خطة إعلان وفاة الملكة إليزابيث الثانية وموعد تسلم الأمير تشارلز للعرش

ومن بعدها تقدمت الملكة اليزابيث الثانية خطوة جديدة في انضمها إلى الخدمة الإقليمية الاحتياطية للمساعدة في المجهود الحربي عام ١٩٤٥. 

وقد  أصبحت سائقه خبيرة وميكانيكية،جنبًا إلى جنب مع نساء بريطانيات أخريات. 

وعلى الرغم من أن عملها التطوعي استمر لعدة أشهرٍ فقط، إلاّ أنّه قدم لها لمحةً عن عالمٍ غير ملكي ومختلف. كما حصلت على تجربةٍ حية خارج الملكية حين سُمح لها وشقيقتها مارغريت بالاختلاط مجهولتين بالجماهير في يوم النصر الذي احتفلت به أوروبا.