جامعة كفرالشيخ تواصل قوافلها الطبية في قرية «الشخلوبة» ضمن «حياة كريمة»

جامعة كفرالشيخ
جامعة كفرالشيخ

 

واصلت جامعة كفرالشيخ إطلاق مجموعة من القوافل الطبية الشاملة لعدد من القرى بمحافظة كفرالشيخ، وذلك في إطار توجه الدولة نحو تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة والاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجًا.
ودفعت الجامعة ممثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بقافلة طبية متكاملة اليوم الخميس الموافق 8 – 9- 2022م، إلى قرية " الشخلوبة " مركز سيدي سالم، وعدد من القرى المجاورة، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة” لتنمية الريف المصري، استمرارا لسلسة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوي المحافظة.
وجرى تنظيم القافلة تحت رعاية الرئيس السيسي، وإشراف رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي.
شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب، طب الفم والأسنان، التمريض،  بإشراف الدكتور طه إسماعيل عميد كلية الطب والدكتور ايناس الجندي عميد كلية طب الفم والأسنان، و الدكتور مها أبو جازيه والدكتور وائل الفقي وكيل الطب ، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الجراحة العامة ، وجراحة الأنف والأذن ، طب وجراحة العيون ، النساء والتوليد ، طب الأطفال ، الباطنة العامة، الكبد والجهازالهضمي،والأمراض العصبية والنفسية،وجراحة المخ والأعصاب، الأمراض الجلدية ،الامراض الصدرية ، وجراحة العظام ،المسالك البولية، القلب والأوعية الدموية، الصحة العامة والتوعية الصحية وذلك بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفرالشيخ.

من جانبه أشار الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، إلى أنه جرى تنظيم عددًا من القوافل المتكاملة " صحية وبيئية وزراعية وبيطرية وتثقيفية وعلمية " للقرى على مستوى المحافظة، وبالتعاون مجلس الوزراء والمحافظة ومجالس المدن والمجلس القومي للمرأة.

وقال رئيس الجامعة إن تنظيم القوافل الطبية والتوعية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة”، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، واستمرارًا لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

وأضاف أن القافلة الطبية أجرت الكشف الطبي على“1626"حالة من أبناء قرية «  الشخلوبة " مركز سيدي سالم ، وعدد من القرى المجاورة”، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة حياه كريمة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وأشرف على القافلة ميدانياً مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، نافع حمادة، وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة ومحمد صلاح مدير إدارة متابعه المشروعات، وثروت المرشدي من الإدارة العامه لمشروعات البيئة ، حازم عياد من الاداره العامه لرعايه الشباب.