جميل عفيفي: منتدى التعاون الدولي قوة دفع كبيرة لقمة المناخ cop 27

جميل عفيفي
جميل عفيفي

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إنّ الدولة المصرية لديها في منطقة بنبان أكبر مكان للطاقة الشمسية على مستوى العالم، كما تستخدم طاقة الرياح في منطقة الزعفرانة وكل هذه الأمور من الطاقة البديلة التي تؤثر على المناخ وتساهم في العمل على تخفيض الانبعاثات الحرارية، بجانب دور الدولة في تحلية المياه بطريقة ثلاثية.

وأضاف "عفيفي" خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: "مصر تساهم بشكل كبير على أنها تجعل دول العالم تسير في خطوات ثابتة في عملية الابتعاد عن تلوث المناخ والطاقة الأحفورية التي تؤثر على المناخ بشكل كبير في العالم".

وتابع : "بالطبع الربط بين منتدى التعاون الدولي والتمويل الإنمائي وقمة cop 27، والرئيس طرح الرؤية الاستراتيجية المصرية للتنمية المستدامة 2030 ومخاطر التغيرات المناخية وأشادت رئيسة البنك الأوروبي بالدور المصري في مواجهة التغيرات المناخية التي يعاني العالم منها".

وشدد على أن مصر لديها قدرات كبيرة في استخدام الطاقة البديلة والطاقة النظيفة، كما يمكنها تصديرها للخارج، مشيرًا إلى أن منتدى التعاون الدولي والتمويل الإنمائي قوة دفع كبيرة لقمة المناخ cop 27.