50 كشـافًا يشـاركون في المخيم الكشـفي فى متحف الطفل غدا 

فعاليات المعسكر الكشـفي فى متحف الطفل
فعاليات المعسكر الكشـفي فى متحف الطفل

تنطلق في الرابعة من عصر غد الجمعة فعاليات المعسكر الكشفى الذى ينظمه مركز الطفل للحضارة والابداع " متحف الطفل " بمقره في مصر الجديدة  ، بمشاركة 50  كشاف من الاطفال والنشء، والذى يحرص المتحف على تنظيمه بصفة دورية  بهدف  تفعيل الدور الثقافي والمجتمعي للمتحف و تربية النشء على القيم والمبادئ السامية، وإتاحة الفرصة للمشاركين  للاستفادة من الأنشطة المقدمة واكتساب المهارات المختلفة في أجواء تسودُها التأخى والمتعة.

ينفذ المعسكر الكشفى متحف الطفل برئاسة الدكتور اسامة عبدالوارث بالتعاون مع الكشافة البحرية المصرية فرع القليوبية  برئاسة  علاء الدين رمضان ، فعلى مدار 5 ساعات يتم اجراء مجموعة من الورش التدريبية في العمل الكشفي التطوعى .

الدكتور  نبيل حلمى  ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة  التابع لها متحف الطفل   اكد على  أهمية مثل هذه التجمعات  الكشفية لدورها في تربية النشء التربية الصالحة ، التي تغرس في نفوسهم حب العمل واتقانه ومساعدة الغير بدون  مقابل ، مثمنًا الجهد المميز  الذى تبذله الكشافة من حيث التمسك بالهدف والمبادئ والطريقة الكشـفية.

 

كما اكد حلمى،  أن تلك الفعاليات تاتى من متطلق استمراراً دور مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) الرائد فى تقديم برامج مميزة للأطفال تساعدهم على تفجير طاقاتهم الابداعية والفنية والرياضية وقضاء فترة الإجازة الصيفية بطريقة مفيدة ومثمرة،

من جانبه قال الدكتور اسامة عبدالوارث ، مدير متحف الطفل ان المعسكر يشمل العديد من الأنشطة الكشفية  المتعارف عليها مثل عمل قاعدة للتخييم وقاعدة لأعمال الرياد والتعرف علي كيفية قياس عرض النهر بدون عبوره وقياس المرتفعات بدون صعودها،  كذلك مجموعة من الألعاب الكشفية مثل تسلق الأشجار والبحث عن الكنز ومتاهة بيت جحا.. أيضاً الدخول فى خيمة المسعف للتعرف على أنواع الكسور والجروح وكيفية تعامل المسعف معها فى ظل إمكانيات محدودة. ، ويختتم المعسكر بفقره ترفيهية للمجموعات المشاركة فى المعسكر وفقرة حرب الألوان.