7 آلاف و640 متدربًا حصلوا على شهادة التحول الرقمي بجامعة القناة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة تسير بخطى ثابته نحو حرم جامعي ذكي تحقيقاً لرؤية الدولة ٢٠٣٠ ومحو الأمية الرقمية ومواكبة التطور التكنولوجي الهائل.

وأعلن عن تدريب ٧ آلاف و٦٤٠ متدرب حاصل على شهادة أساسيات التحول الرقمي بالجامعة ليصبح مركز التدريب بالجامعة هو ثاني أكبر المراكز على مستوى الجامعات المصرية من حيث أعداد المتدربين   .

وتفقد الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث اليوم الأربعاء الموافق ٧ سبتمبر إختبارات التحول الرقمي. 

وأوضح أن هذا الأسبوع شهد إختبار ٢٤٣ متدرب من طلاب الدراسات العليا في دورته ال ٧٧-٧٨ لشهاده أساسيات التحول الرقمي ،ويؤدي الإختبار اليوم  ١١٠ متدرب على مدار يومين مقسمه على ثلاث قاعات ،بالإضافة إلى إختبار ١٣٣ متدرب يومي الأحد والاثنين الماضى  .

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن الجامعة مستمره في تقديم حقائب تدريبية شاملة تستهدف فئات المجتمع الجامعي من طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وموظفي الجهاز الإداري للدولة والمجتمع المدني؛ للحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC التى تعد شرط أساسي لمنح الدرجة العلمية لطلاب الدراسات العليا "دبلوم، تمهيدي، ماجستير، دكتوراة".

من جانبه، أوضح الدكتور تامر شوقي مدير وحدة التحول الرقمي بالجامعة إستمرار الحجز والتسجيل  للحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي ،مشيراً إلى أن التدريب يتم أون لاين أما الاختبار فيعقد بمقر الجامعة مع إمكانية إختيار المتدرب لغة الإختبار سواء باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية. 

جاء ذلك بحضور فريق وحدة التحول الرقمي والذي يضم  الدكتور حسام الدين رفعت نائب مدير وحدة التحول الرقمي، ومهندسات الوحدة "مطوري برامج ومهندس حاسب" ويقوموا بالرد الفوري لتساؤلات الطلاب .

اقرأ أيضًا| جامعة قناة السويس تحصل على تجديد شهادة الأيزو