العناكب السامة تغزو ألمانيا 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وسائل إعلام محلية، عن غزو للعناكب السامة ولاية بادن فورتمبيرج الألمانية، بعدما أبلغ السكان عن رؤية عناكب "نوسفيراتو" السامة في الأيام القليلة الماضية.

ويبلغ طول عنكبوت "نوسفيراتو" ست سنتيمترات ويتميز بلونه البني. وتعيش هذه العناكب السامة عادة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويعتقد أنها وصلت إلى ألمانيا قادمة من جنوب أوروبا عن طريق نقل البضائع أو في أمتعة المسافرين، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "ميركور" الألماني.     

وأفاد موقع "بي فاو 24" أنه ( في الأول من سبتمبر 2022) أن حوالي 70 شخصا أبلغوا عن رؤية العنكبوت صاحب الأرجل الثماني، حيث استطاع الوصول إلى غرف نوم بعض الأشخاص.

إقرأ أيضا| «سرب نحل» يحتل منزلًا بولاية فلوريدا| فيديو 

وتابع نفس المصدر أن ازدياد الحديث عن رؤية العناكب السامة تسبب في حالة من الخوف على مواقع التواصل الاجتماعي. ونقل الموقع عن شخص كتب على حسابه الخاص في "فيسبوك" قائلا "سأصاب بالجنون إذا وجدت واحدا من هذه العناكب في منزلي". أما آخر فقد كتب يقول "سأحزم حقائبي وأرحل على الفور. إنه أمر مثير للاشمئزاز".


وقال خبير العناكب روبرت فايل إن هذه العناكب تستخدم سمها من أجل الإيقاع بفريستها، موضحاً قدرتها على اختراق جلد الإنسان، بيد أن لدغتها غير مؤذية نسبيا حيث تشبه لدغة النحل.

أما خبير العناكب الآخر ستيفان لوكسا، فإنه يرى أنه بسبب الطقس شديد البرودة في الخارج تبحث العناكب عن مكان يتمتع بمناخ أكثر استقرارا، وهو ما تجده داخل المنازل والشقق، مؤكداً أنه من المحتمل أن يتم اكتشاف العنكبوت في الداخل في كثير من الأحيان في المستقبل عندما يأتي الخريف.