وزير الخارجية: نحتاج اليوم إلي تعزيز التعاون الدولي أكثر من أي وقت مضي

السفير سامح شكري وزير الخارجية
السفير سامح شكري وزير الخارجية

قال السفير سامح شكري وزير الخارجية: إننا نحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضي إلي تعزيز التعاون الدولي والتوافق حول المبادئ والقيم الحاكمة.

وأضاف "شكري" خلال فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الانمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة أن هناك حاجة ملحة للتعامل بشكل جاد مع الآثار الناجمة عن تغيير المناخ في مختلف الدول.

وأشار إلي أن الرئاسة المصرية ستتبني في قمة المناخ المقبل مقاربة واضحة لمعالجة أوجه القصور في المنظومة العالمية لمواجهة تغيير المناخ

وأكد أن منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الانمائي يأتي هذا العام كدليل علي الأهمية التي توليها مصر لمواجهة تغير المناخ  وتعزيز التعاون الدولي في هذا الشأن. وأن الدول النامية تسعي للحفاظ علي المكتسبات التي حققتها في مواجهة تداعيات الأزمات المختلفة التي يشهدها العالم.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الانمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن المنتدى يتضمن عدداً من المحاور الرئيسية في إطار حشد الموارد والتمويل لأجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد، حيث يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية، كما سيشمل المنتدى عقد مائدة مستديرة حول الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر تمهيداً لطرحها في القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ نوفمبر القادم، وذلك بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الافارقة، فضلاً عن لفيف من كبار المسئولين والشخصيات الدولية وشركاء التنمية والمؤسسات المالية الدولية وممثلي المجتمع المدني ومراكز الأبحاث والفكر.