النطق بالحكم على 26 متهمًا لاستيلائهم على 123 مليون جنيه.. 4 أكتوبر القادم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت محكمة جنايات سوهاج، حجز الحكم على 26 متهمًا بينهم 5 محبوسين لاستيلائهم على مبلغ 123 مليون جنيه من أموال مديرية أمن سوهاج إلى جلسة 4 أكتوبر المقبل للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد جمال عوض وعضوية المستشارين محمد الليثى ووئام سامى نجيب بأمانة سر سيد على بكر.

وترجع  القضية عندما وجهت الجهات المختصة إلى  المتهمين من الأول حتى الخامس، تهم  تحرير 205 أذون لصرف مبلغ 89 مليون جنيه من مكتب بريد مدينة ناصر شرق سوهاج، وتحرير 86 شيكًا لصرف 28 مليون جنيه من حساب مديرية أمن سوهاج بدون مستندات.

وقام المتهمان السادس والسابع باعتبارهما صاحبا حق التوقيع المعتمد لدى تلك الجهات بالتوقيع على تلك الأذون، وقام المتهمون من التاسع حتى الحادي عشر بصرف المبالغ المستولى عليها من مكتب بريد ناصر والبنك الأهلي فرع الفتح.

كما وافق المتهمان الثاني عشر والثالث عشر على صرف بعض الأذون بالرغم من عدم استيفائهما الشق القانوني المطلوب، وارتبطت هذه الجريمة بجريمتي التزوير في محررات رسمية، وهى إذن الصرف والشيكات الخاصة بجهة عملهم، وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة حقيقية.

اقرأ أيضا|«بسبب الميراث» .. فتاة تحاول قتل شقيقتها وآخر يحاول قتل شقيقه فى سوهاج

كما قام المتهمون من الرابع عشر وحتى الرابع والعشرين بالاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والخامس والسادس والسابع والثاني عشر والثالث عشر في ارتكاب الجريمة بأن استحصلوا منهم على شيكات وأذون الصرف وتقدموا بها إلى البنك الأهلى ومكتب بريد ناصر.

كما تسبب المتهمان الخامس والعشرون والسادس والعشرون بصفتهما موظفين عمومين بخطئهما في الحاق ضرر جسيم بأموال الجهة التى يعملان بها والإهمال فى أداء وظيفتهما بأن قاما بالتوقيع على بعض أذون الصرف والشيكات كتوقيع أول دون التحقق من وجود مستندات الصرف وترتب على ذلك ضرر جسيم بأموال مديرية أمن سوهاج بمبلغ 53 مليون جنيه و191 ألف جنيه.