الأرصاد: أجواء خريفية وتكاثر السحب المنخفضة وارتفاع الأمواج | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة، خاصة خلال فترات الليل، ونشاط الرياح مساء يقلل من الشعور بنسب الرطوبة.

اقرأ أيضا | «الأرصاد» تكشف عن أماكن سقوط الأمطار | فيديو

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر الفضائية المصرية والقناة الأولى، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، إن البلاد تشهد اليوم انخفاضًا في درجات الحرارة وأجواء خريفية؛ نتيجة التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، والتي تحجب جزءا من أشعة الشمس.

وذكرت أن فرص سقوط الأمطار الخفيفة وغير المؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية بدأت على أغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط في الصباح الباكر، متوقعة استمرارها على مدار اليوم.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الأجواء حارة رطبة نهارًا بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، ومعتدلة ليلًا تمامًا على أغلب أنحاء الجمهورية؛ بسبب نشاط الرياح الذي تتراوح سرعاته ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة على أغلب مناطق الجمهورية.

وأضافت أن نشاط الرياح يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة في البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج بمعدل يزيد عن 3 أمتار، محذرة من أنه غير مؤهل تمامًا لأنشطة الملاحة البحرية.