الأرصاد: انخفاض كبير في درجات الحرارة خلال النصف الثاني من سبتمبر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع بداية شهر سبتمبر وبدأنا بالشعور فى التحسن بالأحوال الجوية، خاصة خلال فترات الليل، مشيرة إلى أن هناك انخفاضا اليوم  فى درجات الحرارة.

اقرأ أيضا| الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الاثنين: طقس شديد الحرارة وهطول أمطار

وأضافت «غانم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز» اليوم الأربعاء، أننا نتأثر بكتل هوائية ضخمة قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، إضافة إلى منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما سيؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، وستحد من تأثير أشعة الشمس.

وتابعت أنه يكون هناك نشاط للرياح خلال فترات الليل، ويكون ما بين الـ30 والـ40 كم فى الساعة على أغلب مناطق الجمهورية، مما يجعلنا نشعر بنسب رطوبة أقل، بالتالي انخفاض درجات الحرارة، والأجواء الأشبه بالأجواء الخريفية خلال فترات الليل والصباح الباكر.

وأشارت إلى أنه فى النصف الثاني من شهر سبتمبر سنبدأ بالشعور بانخفاض كبير فى درجات الحرارة، خاصة فى فترات الليل، لافتة إلى أن اليوم هناك فرص لسقوط الأمطار على أغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط، وبدأت بالصباح الباكر على معظم المناطق الموجودة فى الإسكندرية والبحيرة ومطروح.