عاجل

توسيع مدى ذخائر الجيش الأمريكي عيار 155 ملم

ذخائر الجيش الأمريكي عيار 155 ملم
ذخائر الجيش الأمريكي عيار 155 ملم

تعاقد الجيش الأمريكي مع شركة Rheinmetall Munitions Inc، لإنتاج نموذج أولي لشحنة مدفعية ممتدة المدى (ERC) لذخائر عيار 155 ملم.

وبحسب ما ورد، ستوسع هيئة الإنصاف والمصالحة، مدى الذخائر من عيار 155 ملم بنسبة 10 في المائة عند إطلاقها من مدفع مدفعي L58.

ووفقًا لـ Rheinmetall، فإن العقد يبني على تعاونها الناجح مع الجيش في البحث وتطوير تقنيات جديدة لتعزيز قدرات ذخائرها من عيار 155 ملم.

وقالت الشركة في بيان صحفي: "إن شحنة الذخائر الأمريكية Rheinmetall تعتبر استثنائية بشكل خاص لأنها يمكن أن تحقق زيادة في أداء النطاق بنسبة 10 بالمائة على مجمل ملف تعريف درجة الحرارة التشغيلية، بما في ذلك في السيناريوهات المحيطة".

وذكرت الشركة أن تقنية الدفع الجديدة ستمنح جنود الجيش الأمريكي ميزة حاسمة في ردع الأعداء وهزيمتهم.

أقرأ ايضًا.. الجيش الأمريكي يحصل على 315 مدفعا رشاشا سويسرية الصنع

ويعد العقد الأخير للجيش الأمريكي مع شركة Rheinmetall Munitions Inc. الأمريكية، جزءًا من دفع البلاد لتحسين قدرات ذخائرها المدفعية باستمرار.

وفي وقت سابق من هذا العام، قدم الجيش طلبًا بقيمة 66 مليون دولار مع شركة Raytheon Technologies لشراء مقذوفات مدفعية ثقيلة موجهة بنظام تحديد المواقع العالمي من طراز M982 Excalibur.

وExcalibur عبارة عن قذيفة ذات مدى ممتد يبلغ 155 ملم تتميز بقدرات تأثير الجولة الأولى على الهدف لزيادة معدل القتل وتقليل الأضرار الجانبية.

واستعانت الخدمة أيضًا بـ Alliant Techsystems Operations LLC لتحويل قذائف المدفعية التقليدية عيار 155 ملم إلى ذخائر ذكية موجهة عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).