الأرصاد تحذر: سحب ممطرة ونشاط الرياح واضطراب مياه البحر المتوسط|صور 

 الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

كشف خبراء الأرصاد الجوية أنه وفقاً لخرائط الطقس سحب تتطور الآن فوق البحر المتوسط وتتقدم الى السواحل الشمالية الغربية المسافة من مطروح حتى الإسكندرية وهى سحب ممطرة .

وحذر خبراء الأرصاد من  نشاط الرياح الآن فوق مسطح البحر المتوسط وحالة البحر مضطربة وسيزداد اضطرابا خلال الساعات القادمة .

وأكد الخبراء أن الرياح بدأت تنشط الآن على اغلب أنحاء البلاد وستزداد نشاطا خلال الساعات القادمة وخاصة لمحافظات شمال البلاد حتى القاهرة والجيزة و هذه الرياح ستعمل على تلطيف الأجواء حيث تكون الأجواء خريفية فى انتظار شمال البلاد خلال الساعات القادمة .

الطقس

و تشهد البلاد اليوم انخفاض طفيف في درجات الحرارة ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وافاد خبراء الهيئة ان يصاحب ذلك عدة ظواهر جوية تشهد البلاد نشاط الرياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

كما يتوقع الخبراء فرص لسقوط أمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ونشاط رياح على سواحل البحر المتوسط مما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 2: 3 متر.

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعه اليوم الثلاثاء: 

القاهرة العظمى 32  درجة والمحسوسة 34 والصغرى 23 درجة

الإسكندرية العظمى 30 والمحسوسة 32 درجة والصغرى 24 درجة

مطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 23 درجة

سوهاج العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة والصغرى 24 درجة

قنا العظمى 37 درجة والمحسوسة 38 درجة والصغرى 26 درجة

أسوان العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 28 درجة.

أقرأ أيضا : الأرصاد الجوية تُحذر: الشعور بنسمات من البرودة خلال فترات الليل |فيديو