مدير المستشفى النفسي بالشرقية: المتهم بقتل سلمى تم حجزه 9 ايام عام 2019 لتلقي العلاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت هيئة محكمة  جنايات الزقازيق برئاسة المستشار ياسر سنجاب وعضوية المستشارين،.  الدكتور مصطفي بلاسي ، و أحمد سمير سليم، وأمانة سر محمد فاروق، وأحمد غريب تحقيقاتها  في واقعه  فتاه الشرقية  "  حيث استمعت لاقوال" حسين عبد الله، المدير الادارى لمستشفي ابو العزايم للأمراض النفسية، بمدينة العاشر من رمضان، والذي أكد ان المتهم تم حجزه بالمستشفى يوم 3 أغسطس من عام 2019 وقضي بها 9 أيام وخرج بناء على رغبة والده، وكان يعالج من نوبة زمانية حادة.

اقرأ أيضا| تأجيل جلسة محاكمة المتهم بقتل الطالبة سلمى فتاة الشرقية إلى الثلاثاء

 وكان محيط محكمة جنايات الزقازيق، قد شهد تواجد أمنى مكثف، فى ثانى جلسات محاكمة المتهم بقتل الطالبة " سلمى" المعروفة إعلاميا بـ فتاة الزقازيق، والتي قتلت بعد إصابتها ب 17 طعنة  متفرقة بجميع أنحاء الجسد على يد زميل لها في الجامعة.


 تعود أحداث القضية  ، ليوم 8 أغسطس، الماضي.حيث تلقى  اللواء محمد صلاح مدير امن الشرقية   بلاغا من اهالى عمارة ابو زيدان بحى المنتزة بقسم اول الزقازيق بقيام شخص بالتعدى على فتاة بمدخل عمارة زيدان بطعنها بسلاح أبيض بسكين عدة طعنات اودت بحياتها.

و انتقلت على الفور ضباط البحث الجنائى والامن العام حيث تم ضبط المتهم بمعاونة اهالى المنطقة واتضح انه يدعى إسلام محمد فتحى محمد مصطفى طرطور 22 عاما طالب بكلية الإعلام بجامعة الشروق وبحوزته سكين  ملوث بدماء المجنى عليها حيث اعترف المتهم تفصيلا بالحادث وانه قام بقتل زميلتة سلمى بهجت محمد محمود بطعنها 17 طعنة 15 من الامام وطعنتين من الخلف انتقاما منها لسابقة ارتباطهما عاطفيا وقيامها بالتخلى عنه رغم معاونتها واصرارها على انهاء العلاقة دون رغبتة مما اثار حفيظته وقرر قتلتها على غرار طالبة المنصورة .

 وأنه قام باعداد سكين وانتظرها بمدخل جريده إقليمية  تتدرب فيها وعقب وصولها عاجلها بعدة طعنات اودت بحياتها .

و بفحص المتهم عثر على رسم بالوشم على صدرة باللون الاسود مدون عليه "سلمى حبيبتى" ووشم اخر على ذراعة الايمن مدون علية "سلمى " باللون الاحمر وتم احالتة للنيابة و التى قدمته لمحكمة الجنايات .
 
وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة أحالت المتهم" إسلام محمد فتحي مصطفى طرطور" قتل المجني عليها "سلمى بهجت محمد محمود"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد،بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها لعزوفها عن الارتباط به واخفاق محاولاته المتعددة لارغامها على ذلك، حيث وضع مخططا لقتلها تقصى فيه ميقات ترددها على العقار محل الواقعة واعد لهذا الغرض سلاحا أبيض سكين وكمن مستترا بإحدى زوايا مدخل ذلك العقار متربصا لها وما أن أظفر بها حتى انهال عليها كعنا قاصدا إزهاق روحها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها .