انطلاق المؤتمر الثامن لحقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية.. الخميس

شعار المؤتمر الثامن للمسؤولين عن حقوق الإنسان
شعار المؤتمر الثامن للمسؤولين عن حقوق الإنسان

تنطلق فعاليات المؤتمر الثامن للمسؤولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية، يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر 2022، تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة. 

يشارك في المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلاً عن جامعة الدول العربية، مجلس التعاون لدول الخليج العربية،جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة.

وسيناقش المؤتمر عددًا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها: "استراتيجية عربية لتعزيز حقوق الإنسان في العمل الأمني، ولائحة توجيهية موحدة حول تعامل أجهزة الأمن مع الأزمات الصحية وكيفية تعزيز احترام حقوق الإنسان أثناءها، وإسهام وزارة الداخلية في حماية الأسرة".

ويسبق المؤتمر اعتبارا من يوم الإثنين 5 سبتمبر عقد اجتماعات للجان تناقش التصور النموذجي للتقرير الذي تقدمه وزارات الداخلية في الدول الأعضاء، لتجاربها في مجال حقوق الإنسان، وتصورًا لتفعيل عمل مجلس وزراء الداخلية العرب، في مجال حقوق الإنسان.

ويسبق المؤتمر عقد ورشة عمل يوم الثلاثاء 6 سبتمبر، حول احترام حقوق الإنسان في المنافذ الحدودية، بالتعاون بين الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، ووكالة حرس الحدود والسواحل الأوروبية.