أستاذ تمويل: مصر قادرة على تلبية احتياجات المواطنين رغم الأزمات العالمية

الدكتور هشام إبراهيم
الدكتور هشام إبراهيم

أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، أن الاقتصاد المصري بات في تصاعد مستمر، لافتًا إلى انخفاض معدل البطالة، وتعافي الاقتصاد رغم الأزمات العالمية.

وأشار الدكتور هشام إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع عبر فضائية "Etc"، مساء اليوم الأحد، إلى قوة الاقتصاد المصري، وقدرته على تحمل الأزمات والصدمات العالمية، موضحًا أن "تعافى الاقتصاد العالمي سيؤثر إيجابيا على الاقتصاد المصري في الفترة المقبلة، والحزمة التحفيزية للمستثمرين ستدفع الاقتصاد المصري إلى الأمام".

وأضاف، أن انخفاض معدل البطالة يؤكد أنه تم خلق العديد من فرص العمل من المشروعات، مؤكد أن الاقتصاد المصري حقق نموا رغم التحديات العالمية، مؤكدًا أن ارتفاع معدلات النمو، يعكس السياسات الاقتصادية الجيدة للاقتصاد الوطني.

وقال الدكتور هشام إبراهيم، إن "مصر قادرة على تلبية احتياجات المواطنين، على الرغم ارتفاع تكلفة السلع عالميا، مضيفًا أن الدولة صامدة رغم كل التحديات العالمية، وتنظر بعين الإعتبار للمواطنين محدود الدخل باهتمام شديد".

ونبه أستاذ التمويل إلى أن مصر حققت معدلات نمو جيدة، ولازالت مستمرة في تخفيض نسبة العجز والسيطرة على نسبة الدين وتعزيز الناتج المحلي".

أقرا ايضا  | التنمية المحلية: حركة تنقلات المحافظين هدفها ضخ دماء جديدة بالمناصب القيادية