جنبت الاقتصاد خسائر بالملايين..

شرطة التموين تنهي أسطورة «حوت السجائر» المهربة| صور

موضوعية
موضوعية

جهود لا تتوقف، وحملات على مدار الساعة، تقوم بها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، لمواجهة جرائم الغش التجاري والغذائي، بمختلف الأسواق والمصانع والمخازن غير المرخصة،

اقرأ أيضا | العثور على جثتى فتاة وشاب فى حالة تعفن داخل سيارة بالشرقية

على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مواجهة كافة أساليب التهريب، للحفاظ على الاقتصاد القومي، من مافيا تهريب البضائع بكافة أنواعها.

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتكثيف جهود الحملات التموينية، والتصدي لكافة محاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق، والعمل على تحقيق الانضباط بالأسواق، ومواجهة كافة صور الغش، والتأكد من الإلتزام بالأسعار المقررة، وإتخاذ الإجراءات القانونية، بمنتهى الحسم مع المخالفين. 

واستمرارًا للجهود المبذولة، وجهت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، ضربة قوية لأحد أخطر العناصر المتخصصة في عمليات تهريب السجائر، والذي يعد المورد الأول لتجار الجملة في سوق «باب البحر» بمنطقة رمسيس، والذي يقوم بجلب السجائر الأجنبية و«المضروبة» المهربة جمركيًا.

وتسببت عمليات التهريب التي يقوم بها المتهم وشركاؤه، والذي يمتلك مخازن كبرى بمحافظة بني سويف، لتخزين كميات هائلة من السجائر المهربة، في خسائر تقدر بالملايين وقد تصل للمليارات، إلا أن «مباحث التموين» كانت له بالمرصاد، وتمكنت من إلقاء القبض عليه وبرفقته والده وشقيقه، الذين يعاونوه في تجارته غير المشروعة.

كانت معلومات قد وردت إلى اللواء محمد رجائي وكيل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، تفيد بقيام مالك مخازن لتجارة السجائر، كائنة بنطاق محافظة بني سويف، بالاشتراك مع والده وشقيقه، بتخرين كميات كبيرة من السجائر المحلية والمهربة جمركيًا مجهولة المصدر والمغشوشة والمقلدة، لحجبها عن التداول بالأسواق، بقصد التلاعب فى أسعارها بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة جراء ذلك، مما يضر بالاقتصاد المصري.

وفور إخطار اللواء محمد فتح الله مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين والتجارة الداخلية، أمر بتكثيف التحريات حول نشاط المتهم، وإعداد مأمورية مكبرة لضبطه. 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن بني سويف، نجحت مأمورية مكبرة من ضباط وقيادات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، في استهداف المخازن المشار إليها وإلقاء القبض على المتهمين، وبحوزتهم 609000 عبوة سجائر، 51073 عبوة معسل، 125000 دفتر أوراق لف السجائر «بفرة».

وتعد تلك الضربة الأمنية، من الضربات القوية التي جنبت الاقتصاد القومي خسائر مادية هائلة، وتؤكد يقظة الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، وقدرتها على ضبط مواجهة كافة صور وأشكال التهريب، وإحكام السيطرة على الأسواق، والتصدي لمحاولات احتكار وحجب السلع والبضائع.