خبير اقتصادي: ارتفاع النمو أدى لزيادة نسب التشغيل وتحسين معيشة المواطن| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إن معدلات البطالة انخفضت من 13 % إلى 7.7 %، بما ينعكس على المواطن بارتفاع نسب التشغيل وتحسن مستوى المعيشة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن معدلات النمو الإيجابي ارتفعت إلى 6.6 %.

ولفت الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي إلى أن معدلات التضخم انخفضت إلى 7 %، بعدما ظلت لفترة عند مستوى أكثر من رقمين -10-  ولا تقارن بما عليه في الأرجنتين التي ارتفعت إلى 70 %.

واستطرد الاقتصاد المصري تعافي بشكل كبير من الصدمات الخارجية خلال الـ 8 سنوات الماضية، لافتا إلى أن هناك مؤشرات جيدة للنمو في الاقتصاد المصري.

وأكد الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي أن الحكومة اتخذت إجراءات تقشف لمواجهة التضخم ولكنها لم تؤثر على المواطن، موضحا أنه تم تطوير صوامع حفظ القمح بـ 5 مليارات جنيه، بما يقلل الفاقد، ويعد نوعا من درء المخاطر.

وأردف أن مصر تواجه فترة استثنائية تواجه كل دول العالم، مشيرًا إلى أن العالم تعرض لجائحة كورونا واضطراب سلاسل الإمداد والحرب الروسية - الأوكرانية.

وأكمل الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، أن مصر لم تشهد ارتفاعا حادا في الأسعار مثل بريطانيا، حيث إن الأوروبيين لا يستطيعون إدارة الأزمة الحالية بشكل جيد، والقارة العجوز لا تستطيع أن تعيش بدون الغاز الروسي.

وشدد على أن مصر فى أمان من أزمة الحبوب العالمية، موضحا أن المشروعات القومية ساهمت فى توفير فرص عمل وتحقيق التنمية، والصناعات التحويلية أضافت كثيرا للاقتصاد المصري.