أجواء خريفية رائعة تنتظر مصر بعد انتهاء الموجة الحارة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رطوبة سطحية مرتفعة الان على شمال البلاد وخاصة محافظة مطروح وشمال سيناء ونشعر به أكثر داخل الأماكن المغلقة خلال الساعات القادمة ومن المتوقع أن تقل حدة هذه الرطوبة خاصة مع الانخفاض المتوقع على درجات الحرارة.

الأحد طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى وشديد الحرارة على جنوب البلاد 

و أكد خبراء الأرصاد الجوية أن مساء اليوم  3 سبتمبر حيث تشهد البلاد أجواء شبيهة باليوم من حيث درجات الحرارة ونشاط الرياح  وبعض التكونات المحلية للسحب على البحر الاحمر وجنوب سيناء. وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أن هذه الأجواء مستمرة خلال طقس غدا الاحد وتشهد البلاد يوم  الاثنين أجواء مختلفة خاصة فى مدن ومحافظات جنوب البلاد حيث بداية الانخفاض على درجات الحرارة ثم أجواء جيدة خلال يومى الثلاثاء والأربعاء.

 

 

وأكد الخبراء أن من المتوقع أجواء شبه خريفية رائعة تنتظر مصر بعد هذه الموجة الحارة الطويلة خاصة على شمال البلاد والوادى الجديد، والأجواء تميل للبرودة خلال ساعات الليل المتأخرة وحتى الساعات الأولى من الصباح على كل من شمال البلاد والوادى الجديد خلال الفترة من الاثنين حتى الأربعاء. 

 

وعن حالة البحرين"الأحمر والمتوسط" تشهد البلاد اضطراب للبحر المتوسط فى الفترة من الاثنين الى الأربعاء مع فرص إمطار خلال هذه الفترة على أماكن من شمال البلاد كما يتوقع انخفاض واضح للرطوبة السطحية أيضا خلال هذه الفترة.

 

وأفاد الخبراء أن بدأ العد التنازلي حتى نهاية فصل الصيف 2022 و بداية فصل الخريف ووفقاً للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية سوف يبدأ فصل الخريف يوم الجمعة الموافق 23 من الشهر الحالي.

 

و فصل الخريف 2022 يستمر 93 يوما و 15 ساعة و 50 دقيقة وفقا للحسابات الفلكية وأن الشمس في يوم الأربعاء 23 سبتمبر سوف تتعامد الشمس تماما على خط الاستواء والذى يشير إلى نصف الكرة الشمالى والجنوبى الليل والنهار معتدلين تماما فى حجم واحد.

 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس نهارًا يكون شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد ويكون حار رطب على السواحل الشمالية الغربية.

 

وعن حالة الطقس ليلًا يتوقع الخبراء أن يكون طقس معتدل الحرارة رطب على كافة الأنحاء و مائل الحرارة رطب على باقي الأنحاء.

 

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لحالة الطقس تظهر شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه الشمالية ومدن القناة.