«مرصد الكهرباء»: 16 ألف و700 ميجاوات زيادة احتياطية في الإنتاج اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج اليوم السبت الموافق 3 سبتمبر، تبلغ نحو 16 ألفا و700 ميجاوات.

وأشار المرصد إلى أنه لم يتم أمس الجمعة خفض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيف أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

وذكر المرصد في نشرته اليوم، أن الحمل الأقصى المتوقع مساء اليوم يبلغ نحو 32 ألف ميجاوات، مقابل 30 الف و 300 ميجاوات الحمل الاقصي مساء أمس ،كما أشار الجهاز إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس نحو 25 ألفا و 46 ميجاوات.

وأضاف الجهاز في بيانه أن متوسط انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون المكافئ بلغ 473.77 جرام / ك. و. س.

ونوه المركز القومي للتحكم بأن مؤشر حالة الحمل ظَهر اليوم باللون الأخضر وهذا يعني ان (الاستهلاك أقل من الإنتاج) منذ منتصف الليل، وكان قد ظهر أمس باللون الأخضر طوال اليوم.

ويذكر أنه لم يتم تخفيف أحمال منذ شهر يونيو لعام 2015، ولم يعد يتم قطع التيار بسبب عدم توفر الكهرباء، وأن مرصد الكهرباء التابع لوزارة الكهرباء يصدر نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف وعلى رأسها ترشيد استهلاك الكهرباء وهو ما يعني تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية، حيث أنه عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة.

ومن ناحية أخرى، أكد مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن معدل استهلاك المواطن من الطاقة الكهربائية يزيد مع بداية اشهر الصيف وانتهاء اشهر الشتاء و ارتفاع درجات الحرارة و الحاجة إلى تشغيل مكيف الهواء واجهزة التبريد التي تعتبر سببا رئيسيا في ارتفاع فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية.

اقرأ أيضًا.. مرصد الكهرباء: 14 ألفًا و400 ميجاوات زيادة احتياطية في الإنتاج اليوم الأربعاء

وأوضح أن قيمة الفاتورة تعتمد على نمط الاستهلاك اليومى للمشترك ووعيه بأهمية الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية وترشيد الاستهلاك.

وأكد المصدر علي أنه لا سبيل غير اتباع طرق ترشيد الاستهلاك والاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية لتجنب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية، لافتا إلى أن ترشيد الاستهلاك لا يعنى عدم الاستخدام وانما يعنى حسن الاستخدام.

قد تكون صورة ‏نص‏