لتأييد النقيب في خطواته بملف التعليم الهندسي..

وفد من جمعية خريجي هندسة حلوان في زيارة لنقابة المهندسين 

جانب من الحدث
جانب من الحدث

استقبل المهندس طارق النبراوي النقيب العام للمهندسين صباح اليوم بمكتبه وفدا برئاسة الدكتور مصطفي صفوت  القاياتي، رئيس مجلس إدارة جمعية خريجي جامعة حلوان والتي تضم عدد ٤٠٠٠ مهندس من خريجي هندسة حلوان.

اقرأ أيضا|النبرواي يلتقي وزير التعليم العالي لمناقشة أعداد المقبولين بالكليات والمعاهد الهندسية


تطرق اللقاء لبحث كل المستجدات في ملف التعليم الهندسي واخر ماتوصلت إليه نقابة المهندسين خلال الأيام الماضية، ولقاء المهندس طارق النبراوي مع وزير التعليم العالي. 
وقد أعلن القاياتي، التأييد المطلق من خريجي الجمعية للخطوات التي يخطوها النقيب العام للمهندسين، ومايقوم به من جهود لرفع شأن مهنة الهندسة والمهندسين. 
 وقد تم الاتفاق على بعض الخطوات الهامة لصالح خريجي كليات الهندسة من شباب المهندسين، سوف يُعلن عنها في حينه.

ناقش النبرواي المطالب التى تقدم بها للوزير أيمن عاشور، وقُدمت من قبل لوزير التعليم العالي السابق، الدكتور خالد عبدالغفار، وبينها الالتزام بمطالب نقابة المهندسين بتقليل الأعداد التي تتراوح بين 42-45 ألف سنويا، إلى 25 ألف لهذا العام الدراسى.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي أن عدد المقبولين في الكليات والمعاهد الهندسية لن يتجاوز 25 ألف طالب هذا العام، طبقا لما تم الاتفاق عليه مع المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، خلال اللقاء السابق.

كما تطرق النقاش لأهمية التعليم الفني، وضرورة اجتياز خريجي التعليم الفني لاختبار المعادلة ليكون لهم الحق في الالتحاق بالتعليم الهندسي، بينما يلتحق باقي خريجي التعليم الفني بالجامعات التكنولوجية الجديدة التي أنشأتها الدولة مؤخراً، وهو ما أكد عليه وزير التعليم العالي، موضحا قبوله وتبنيه مقترح نقيب المهندسين بشأن تأسيس نقابة التكنولوجيين، لتضم خريجي الجامعات التكنولوجية.

وأوضح عاشور أنه سيتم تقييم وضع المعاهد الهندسية الحالية، وبحث اشتراطات حصولها على الجودة للاستمرار وضمان جودة العملية التعليمية.

وتم التأكيد خلال اللقاء، أنه سيتم مناقشة اختبارات مزاولة المهنة بين مسئولى الوزارة والنقابة للعمل على تطبيقها وإقرارها.

يذكر أن التقى المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور المهندس محمد ناصر، أمين صندوق النقابة، والمهندس إيهاب منصور، عضو مجلس النواب.