التموين: الإنتهاء من صرف ‏المستحقات المالية لموردي القمح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية ، على الإنتهاء من صرف جميع ‏المستحقات المالية كاملة، لمزارعي و موردي القمح المحلي عن هذا الموسم، و الذي انتهي ‏الأربعاء الموافق 31 من أغسطس الماضي، مع اغلاق كافة المواقع التخزينية ‏التابعة للجهات المسوقة.  


وأكدت وزارة  التموين ‏والتجارة الداخلية، على زيادة الكميات الموردة اليها هذا الموسم ، نظرا لارتفاع سعر التوريد وفقا لتوجيهات القايادة السياسية، لافته إلى استلام 4.2 مليون طن هذا الموسم ، وهي نصف الكمية ‏المنتجة بمصر هذا العام 
 

جدير بالذكر أن الدكتورعلي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية توجه بالشكر إلى الرئيس السيسي لدعمه المتواصل للمزارعين ، وزيادة حافز التوريد ‏لهم .

كما توجه المصيلحي بالشكر إلى رئيس ‏مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي  للموردين بتوجيهاته بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة.

و كذلك توجه المصلحي بالشكر إلى وزير المالية على توفير الاعتمادات المالية اللازمة ‏لسداد مستحقات المزارعين ، وللمحافظين ، وهيئة ‏سلامة الغذاء ، ومديريات التموين، وغرفة صناعة الحبوب، ‏وللمزارعين، والجهات المسوقة، وكل الذين عملوا ‏في منظومة التوريد هذا العام لجهودهم في تذليل العقبات أمام ‏المزارعين.

إقر أأيضا|ارتفاع أسعار القمح العالمية وزيادة صادرات الحبوب الأوكرانية