شاهد | ماذا قال رضا عبد العال بشأن البرتغالي مانويل جوزيه وسواريش؟

موسيماني
موسيماني

أكد رضا عبد العال نجم منتخب مصر السابق، أن البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق أفضل من مواطنه جوسفالدوا فيريرا مدرب الزمالك الحالي.

 

وقال رضا عبد العال في تصريحات لبرنامج البريمو على قناة TeN "لا مقارنة بين جوزيه وفيريرا، الأول هو المدير الفني التاريخي للأهلي وحقق العديد من الألقاب التي جعلته يتربع على عرش المدربين الأجانب في تاريخ الكرة المصرية".

 

وتابع رضا عبد العال "جوزيه نجح في قراءة المباريات والخصوم بشكل جيد، أما فيريرا رغم النجاحات التي حققها مع الزمالك، إلا أن طريقة لعبه دفاعية ولا تعجبني".

 

ونوه رضا عبد العال "موسيماني مدرب فاشل ورحل عن الأهلي في توقيت حرج، بعد أن فقد الفريق، العديد من النقاط".

 

وشدد رضا عبد العال  "موسيماني محظوظ بتدريب الأهلي، حصد الألقاب ليس معيارا للنجاح داخل الأحمر، الفريق يحقق جميع البطولات على مدار التاريخ بأي مدرب".

 

وأضاف رضا عبد العال " سامي قمصان أفضل من موسيماني و سواريش ، وكنت أتمنى استمراره على رأس القيادة الفنية للأهلي ، كما أن ريكاردو سواريش تعرض للظلم ، والتعاقد معه من البداية كان خطأ كبير ، وكل الظروف كانت ضده ".

 

ولفت رضا عبد العال "حازم إمام لاعب مميز لكن فرص مشاركته صعبة تحت قيادة فيريرا، في ظل قناعة الأخير بحمزة المثلوثي، كما أن سيد نيمار يجيد في هذا المركز خاصة في طريقة 3-4-3، كما أنصح يوسف أوباما بالخروج على سبيل الإعارة".

 

وأوضح رضا عبد العال "وجود سيراميكا كليوباترا في المركز 14 بجدول الدوري أمر مثير للدهشة، خاصة أن مجلس الإدارة يوفر كل عوامل النجاح".

 

وزاد "أشفق على المدرب أحمد سامي، بعد أن كان محط أنظار الجميع خلال تواجده مع سموحة، أصبح يعاني في سيراميكا بسبب وجود معلمين داخل الفريق وعلى رأسهم الثنائي باسم مرسي ومحمد إبراهيم اللذين يشعران بأنهما أكبر من التواجد في الفريق، وأنصح سامي بالتخلص منهما".


إقرأ أيضا|عبد العال: الظروف لم تخدم "سواريش" وهذا اللاعب لن يفيد الأهلي