منتخب الناشئين يختتم تدريباته لمواجهة المغرب في كأس العرب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اختتم منتخب مصر للناشئين بقيادة محمد وهبة تدريباته اليوم الخميس استعدادا لمواجهة المغرب في ربع نهائي بطولة كأس العرب المقاومة حالياً بالجزائر.

موعد مباراة مصر والمغرب 

من المقرر ان تقام مباراة مصر والمغرب في ريع النهائي غدا الجمعة 2-9-2022  في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة 

ويرتدي منتخب مصر القميص الأحمر والشورت والجوارب السوداء أمام منتخب المغرب الذي تقرر أن يرتدي الزي الأبيض الكامل في مباراة ربع النهائي مساء الجمعة المقبل. 

كما تم التأكيد على اللجوء لركلات الترجيح في المباريات المقبلة حال انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل، مع إلغاء حالات الإنذار الواحد التي تم تسجيلها في مباريات الدور الأول للبطولة لجميع المنتخبات.

وتأهل منتخب مصر لربع النهائي متصدرا للمجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط في حين تأهل المغرب في وصافة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط .

وحقق منتخب مصر للناشئين العلامة الكاملة بحصد ال9 نقاط من الفوز في مبارياته الثلاث حيث فاز على سوريا بخماسية وعلى السعودية بثلاثية نظيفة وعلى لبنان بتسعة أهداف نظيفة.

قائمة منتخب مصر : 

حراسة المرمى: عبدالمنعم تامر، عمر كامل، نور عمر. 

خط الدفاع: محمد نبيه وعبدالرحمن علي وأحمد محمد عابدين وعلي نوفل ومحمد سمير ومحمد عبدالمنعم. 

خط الوسط: يوسف إسلام ومحمد السيد ومروان محمود ومحمد عبدالناصر وإبراهيم عادل ومحمد وليد وعلي إيهاب وهشام مصطفى ومحسن أشرف وعمر سيد معوض وعمر خضر وأحمد فؤاد. 

خط الهجوم: حسام عادل وأيمن أمير عبد العزيز.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب الناشئين "مواليد 2006" كلًا من محمد وهبة مديرًا فنيًا، مؤمن عبدالغفار مدربًا عامًا، عصام عبده مدربًا، يوسف طاهر مدرب حراس مرمى، الدكتور حسين فتوح خليل طبيب المنتخب وأحمد سامي نصار مديرًا إداريًا.

وتقام البطولة بمشاركة 16 منتخباً هي الإمارات وتونس والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق وعمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

وتعد بطولة كأس العرب للناشئين إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، حيث بدأت النسخة الأولى في عام 2011 واستضافتها المملكة العربية السعودية وتوج بلقبها المنتخب السعودي، بينما حل منتخب سوريا وصيفاً، ثم أقيمت النسخة الثانية عام 2012 في تونس، وتوج باللقب المنتخب التونسي على حساب نظيره المنتخب العراقي، الذي فاز بلقب النسخة الثالثة في قطر عام 2014 أمام المنتخب السعودي.
أقرا ايضاً|
رغم إغراءات الريان.. الزمالك يرفض مجددا التفريط في زيزو