موزع أغانى المشاهير: الهندسة الصوتية تلعب دورا أساسيا فى عالم الموسيقى

«محمد حمدى» موزع أغانى المشاهير
«محمد حمدى» موزع أغانى المشاهير

هو أحد النجوم التى تعمل فى الكواليس، فهو كحبة ملح تعطى الطعام مذاقا ورونقا خاصا، دوره لا يقل عن دور المطرب بالأغنية.. إنه الموزع محمد حمدى، حاصل على بكالوريوس هندسة عمارة  ثم اتجه لمجال هندسة الصوت.

ويوضح حمدى أن الهندسة الصوتية تلعب دورا أساسيا فى عالم الموسيقى وصناعة الدراما والأفلام، ليشعر الجمهور بأنه فى قالب الحدث يصدقه ويؤمن به، حتى أن هناك بعض الأعمال الفنية العالمية فازت بجوائز الأوسكار بسبب الهندسة الصوتية ودقة إبراز تونات الصوت لتتوافق مع كل مشهد وتؤثر بالنفوس.

وأشار حمدى إلى أنه لابد من النهوض بهذا التخصص فى مصر، ويعنى بالأخص أكاديمية الفنون المصرية، لأن هناك الكثير من الأعمال الفنية السينمائية والدرامية لم تتألق بسبب سوء جودة الصوت بها، ويشير حمدى إلى أنه تعاون مع العديد من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى.

وفى مقدمتهم الهضبة عمرو دياب بأغنية «اللوك الجديد» التى تم طرحها بأول هذا الصيف، كما تعاون معه فى أغنية «مقدرش على النسيان» لعمرو دياب ألحان عمرو مصطفى.

 أما عن أعماله القادمة فهناك تعاون مع المطربة التونسية لطيفة بعنوان «هنعشها مرة واحدة» المقرر طرحها بنهاية هذا الصيف، وأغنية باللهجة الخليجية مع المطربة اللبنانية نوال الزغبى وغيرها.

اقرأ ايضا | نادر حمدي: كنت مراهن على «م البداية»