التموين: متابعة دورية لـ صرف السلع التموينية

السلع التموينية
السلع التموينية

بعد استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لما طرحه الأطراف المشاركون فى الحوار الوطني، وقراره بشأن  بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيه بدلا من 100، كما وجه أيضا بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال شهر سبتمبر.

توجيهات الرئيس استجابة لمطالب القوى السياسية لم تقف عند هذا الحد، حيث تم ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدى ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أى أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصرى، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدى المشروط.


قال طلعت حسن مدير مديرية تموين الجيزة، انطلقت اليوم الخميس أولى إجراءات الحزمة الاقتصادية الإضافية الخاصة بصرف الدعم الاستثنائي 300 جنيه للأسر الأكثر احتياجاً على بطاقة التموين لرفع الأعباء على المواطنين .

وأضاف "حسن" خلال تقرير أذاعه برنامج صباح الخير يا مصر، أن إجمالى 300 جنيه يتم صرفها دعمًا إضافيًا تُصرف على البون الخاص بصرف السلع التموينية وتم التوجيه أن يكون الدعم للأسر الأكثر احتياجًا  منها مستحقو تكافل وكرامة وأصحاب المرتبات البسيطة، الأرامل، المطلقات، الأسر المعيلة، بإجمالى 9.1 مليون أسرة بعدد 36 مليون فرد على مستوى المحافظات.

أقرا ايضا |              حزب "التحرير المصرى " : قرار رئيس الجمهورية بالدعم جاء فى وقته المناسب لمواجهة ارتفاع الأسعار العالمى