نائب محافظ القاهرة يؤكد أهمية مساهمة الشباب فى  المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

جانب من الندوة
جانب من الندوة

عقد الدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقه الشمالية  ندوة توعية  بمكتبه مصر العامة بحي الزاوية الحمراء وذلك فى إطار المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية التى أطلقتها الدولة المصرية.

 وأشار نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية إلى أهمية مساهمة شباب العاصمة فى فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مؤكدا أن التسجيل للمبادرة يتم فى الفترة من ٢١ اغسطس حتى ٧ سبتمبر الجاري وأن جميع الجهات التنفيذية بمحافظة القاهرة تعمل من أجل نجاح المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين جودة الحياة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغيير المناخ ٢٠٥٠.

 

كثفت محافظة القاهرة جهودها لدعوة الشركات والأفراد والمؤسسات إلى سرعة المشاركة فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التى أطلقتها الدولة المصرية عبر سلسلة من الندوات استهدفت كافة شرائح المجتمع للتعريف بالمبادرة وأهميتها وشروط المشاركة فيها والفئات المستهدفة من المبادرة ومعايير تقييم المشروعات المقدمة .
وأشارت د.نجلاء النجار مستشار محافظ القاهرة للعلاقات الدولية فى الندوة التى التقت فيها عدد كبير من شباب الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالقاهرة ، واعضاء برلمان الشباب بحضور اللواء حاتم الهديبي رئيس حي السيدة زينب أن التسجيل فى المبادرة مستمر حتى يوم ٧ سبتمبر المقبل .
وأكدت د. نجلاء النجار أن محافظة القاهرة حرصت على إطلاق حملة ترويجية بشوارع العاصمة كما تم عمل فيلم توضيحي للتعريف بالمبادرة وأهميتها وشروط المشاركة فيها والفئات المستهدفة من المبادرة ومعايير تقييم المشروعات المقدمة مشيرة إلى أن الفئات الستة التى تستهدف المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تلقى مشروعاتهم هم المشروعات كبيرة الحجم ، والمشروعات المتوسطة ، والمشروعات المحلية الصغيرة خاصة تلك المتعلقة بالمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) ، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة ، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح ، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة على ان تكون المنافسة بين المشروعات المتقدمة في كل فئة على حدى لضمان تكافؤ الفرص لجميع المشاركين كلٌ فى فئته .