أغسطس «الساخن» في الطقس والأحداث.. أبرز أخبار الشهر الطويل

شهر اغسطس
شهر اغسطس

شهد شهر أغسطس، العديد من الأحداث ذات التأثير الكبير حول العالم، منها ما هو محلي وفني وسياسي وعالمي.

وعُرف عن أغسطس أنه شهر «طويل»، يمر ببطء على الناس خاصة أعداء فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، "بوابة أخبار اليوم" رصدت أهم الأخبار التي كانت على مدار الشهر مثار حديث مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأما عن حريق كنيسة أبوسيفين بامبابة :

ففي خلال شهر أغسطس 2022 التهمت النار لأكثر من كنيسة في محافظات مختلفة بدأت بحريق كنيسة أبوسيفين بامبابة والتى راح ضحيتها 41 مواطنًا وانتهت بحريق كنيسة في جزيرة بدران بشارع شبرا. 

واما عن علاقة الصين وتايوان :

فقد شهد شهر اغسطس توتر العلاقة بين دولة الصين وتايوان وفيه قامت الصين بتوقيف استيراد وتصدير بعض السلع الإستراتيجية الي دولة تايوان ، كماأجرى الجيش التايواني أكبر مناوراته العسكرية السنوية والتي تضمنت محاكاة لعمليات صد لهجمات صينية من البحر.

رحيل طارق شوقي :

أما الحدث الأهم على مواقع السوشيال ميديا خلال شهر أغسطس، حيث شهد أغسطس حدث هام وهو إقالة طارق شوقي وزير التربية والتعليم من منصبه وتعيين رضا حجازى وزيرًا للتربية والتعليم من أجل النهوض بالعملية التعليمة فى مصر.

وهو الأمر الذي أدخل البهجة والسرور على صدور أولياء الأمور وهو الأمل الذي أشعل السوشيال ميديا فرحاً برحيله، حيث لم يكن يعلم طارق شوقي برحيله من منصب وزير التربية والتعليم، فقد تفاجئ الجميع داخل الوزارة بهذا الرحيل.

دعم الحكومة الاستثنائي :

وكان لشهر أغسطس كلمة السر في إدخال الراحة على صدور المواطنين بقرار الأب والرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين بمبلغ 300 جنية للأسرة من أجل تخفيف الحمل على الشعب ومساعدة الأسر الأكثر احتياجًا. 

وفاة جورج الراسي :

وكما حمل شهر أغسطس فرحة رحيل طارق شوقي، حمل أيضا أغسطس الحزن داخل عيون المجتمع فشهد أيضا شهر أغسطس وفاة المطرب جورج الراسي في حادث سير بعد عودته من عدة حفلات أحياها حيث غلبه النوم أثناء القيادة وتوفي إثر هذا الحادث وكان برفقته فتاة تُدعى زينة المرعبي، وهى تعمل في إدارة أعمال جورج الراسي، وإدارة صفحاته الإليكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت جنازته على أغانيه حيث قام كل من يحمل نعش الراسي بترقيص النعش والجثمان على أغاني الراسي، هذا غير تصريح نادين الراسي شقيقة الراسي بأنهم قاموا بارتداء الراسي للبدلة بدل الكفن. 

التعديلات الوزارية :

لم يكتفي أغسطس بتقليب مزاج المصريين من فرحة وحزن فقد حمل هذا الشهر تعديل وزاري حمل 13 حقيبة وزارية هامة من أجل تحسين أوضاع المجتمع. 

حصول نادي الزمالك على الدوري المصري :

واخيرا أبي أن ينتهي شهر أغسطس دون أن يعاود إدخال الفرحة على قلوب المصريين فقد افتتح رئيس مجلس الوزراء في آخر يوم من الشهر لمعرض أهلا مدارس، حيث يقام المعرض بأرض المعارض بمدينة نصر ويقوم بتوفير مستلزمات المدارس بتوفير 25%، وليس هذا فقط فكان هناك فرحة داخل الفرحة عاشها جمهور القلعة البيضاء بحصول نادي الزمالك على الدوري المصري.

 

اقراايضا || علماء: ارتفاع درجة الحرارة في العالم تزداد خلال هذا القرن