جوارديولا: هالاند يشم رائحة الأهداف.. وثنائية ألفاريز مذهلة

جوارديولا
جوارديولا

أشاد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، بالثنائي إرلينج هالاند وجوليان ألفاريز بعد فوز السيتي على نوتنجهام فورست بنتيجة 6-0، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

وقال بيب جوارديولا في تصريحات بعد نهاية اللقاء: "هذه ليلة جيدة، نملك مواهب هجومية، أعلم أن هالاند سعيد بتسجيل الأهداف، لكنه يريد تحقيق الفوز. إذا حطم الأرقام القياسية لكن لم نفز، فلن يكون سعيدًا".

وأضاف جوارديولا: "هالاند قوي في جميع المناطق، ولكن بشكل خاص حول منطقة الجزاء يشم رائحة الأهداف، وطريقة إنهائه للهجمة، كما أن سلوكه في العمل رائع جدا، إنه جائع للأهداف والنجاح.. وما فعله في ألمانيا، فعله هنا".

وتابع: "جاء ألفاريز من قارة أخرى، إننا نراه كل يوم ونتابع سلوكه.. إنه يجني ثمار كونه رجلا لطيفا، حيث لا يوجد شخص واحد في غرفة الملابس ليس سعيدا بأن جوليان أحرز هدفين".

وواصل: "جوليان وهالاند لديهما إحساس خاص بشأن إحراز الأهداف، إنها أمور من الصعب أن تشترى أو يتم تعلمها.. ثنائية جوليان مذهلة، كما أن عقلية هالاند معدية في الفريق".

وأكد: "الأرقام تتحدث عن نفسها، نحن غزيري الإنتاج تهديفيًا [19 هدفًا في 5 مباريات]، أمام نيوكاسل لم نتمكن من التحكم في الانتقالات، ضد كريستال بالاس لم نتمكن من التحكم في الكرات الثابتة، لقد سيطرنا عليها اليوم".

وحول التعاقد مع مانويل أكانجي مدافع بوروسيا دورتموند، قال جوارديولا "لم يوقع بعد.. لكننا نحاول في الصفقة".

وحقق نادي مانشستر سيتي فوزا كبيرا على نوتنجهام فورست بنتيجة 6-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد"، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

وسجل إيرلنج هالاند ثلاث أهداف مثالية في الشوط الأول في الدقائق 12 و23 و38، ليكون الـ«هاتريك» الثاني على التوالي محققا رقما تاريخيا في الدوري الإنجليزي بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليج، يسجل 9 أهداف في أول 5 مباريات له بالمسابقة. 

هالاند سجل الهدف الأول بالقدم اليسرى في الدقيقة 12، بعد عرضية رائعة من فيل فودين، وأضاف هالاند الهدف الثاني بالقدم اليمنى في الدقيقة 24، وسجل هالاند الهدف الثالث برأسية في الدقيقة 38.

وفي الشوط الثاني سجل جواو كانسيلو الهدف الرابع في الدقيقة 50، قبل أن يسجل جوليان ألفاريز الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 65 و87.

بهذه النتيجة رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطتين خلف أرسنال المتصدر، بينما يحتل نوتنجهام فورست المركز الـ14 في جدول الترتيب برصيد 4 نقاط.