بقيمة 5.76 مليار دولار.. بولندا تشتري دبابات قتال ومدافع هاوتزر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهت بولندا من شراء دبابات قتال رئيسية ومدافع هاوتزر من كوريا الجنوبية لتعزيز دفاعاتها وسط الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقعت الحكومة البولندية عقدًا بقيمة 5.76 مليار دولار ، وهو أحد أكبر طلبات الدفاع البولندية في السنوات الأخيرة ، في 26 أغسطس.

إقرأ أيضاً:استراليا تتسلم 12 مروحية من طراز «MH-60R»  

تشمل الاتفاقية 180 دبابة K2 Black Panther و 212 K9A1، مدافع هاوتزر ذاتية الدفع. من المتوقع أن تكتمل عمليات الاستحواذ بحلول عام 2025 و 2026.

قال نائب رئيس الوزراء ماريوس باشاكزاك: "في وقت قصير ، مع شريكنا الكوري الجنوبي ، حققنا الكثير". "من وجهة نظر أمن بولندا ، فإن الشيء الأكثر أهمية هو أنه سيتم تسليم النماذج الأولى من الدبابات ومدافع الهاوتزر إلى الجيش البولندي هذا العام."

في وقت لاحق من هذا العام ، سيتم تسليم 10 دبابات K2 إلى Morąg ، وسيتم تسليم 24 مدفع هاوتزر إلى الجيش البولندي.


تمت الموافقة على الصفقة في يوليو، وتغطي الصفقة جزءًا من المشتريات التي وافقت عليها بولندا وكوريا الجنوبية الشهر الماضي والتي تضمنت أيضًا 49 طائرة مقاتلة خفيفة من طراز FA-50.


كما ستوفر شركتا Hyundai Rotem و Hanwha Defense ، الشركتان الكوريتان الجنوبيتان اللتان تطوران الدبابات ومدافع الهاوتزر ، التدريب واللوجستيات والذخيرة.

سيذهب جنود الجيش البولندي إلى كوريا في أكتوبر من هذا العام للتدريب على دبابات K2. لذلك ستعود الأطقم من التدريب ، وستكون الدبابات الجديدة تحت تصرف الجيش البولندي وبهذه الطريقة ، نعزز أمن جمهورية بولندا.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي