أخر الأخبار

المركزي للإحصاء: المحافظات الحضرية شهدت أقل مستويات للإنجاب وفقا للمسح الصحي |فيديو

الدكتور حسين عبدالعزيز مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء
الدكتور حسين عبدالعزيز مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء

قال الدكتور حسين عبدالعزيز، مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، إنّه لتقليل مستويات الإنجاب يجب تطبيق نصائح تنظيم الأسرة، مشيرًا إلى أن المسح الصحي للأسرة المصرية أظهر أن مستويات ممارسة تنظيم الأسرة زادت بنحو 66.4%، أي زيادة قدرها 8 نقاط مقارنة بعام 2014، وهو ما يعني أن البرامج التي تقوم بها الدولة نجحت في هذا المجال.

إقرأ أيضًا| الإعلان عن نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية 2021 |فيديو

وأضاف عبدالعزيز خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد: "نريد المزيد من الزيادة في ممارسة تنظيم الأسرة، وإذا كنا نريد الوصول إلى مستويات الإنجاب في الدول المتقدمة بواقع 1.6% يجب أن نصل إلى مستوى الممارسة بنحو 80%، وهو ما يعني أننا يجب أن نبذل جهدا كبيرا".

وتابع مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء: "المسح سيصل بنا إلى نتائج على المستوى القومي ونتائج على مستوى المحافظات، لكن ما ظهر في التقرير الأولي الأقاليم، ويتبقى المحافظات، ففي المحافظات الحضرية الأربعة وهي القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والسويس أقل مستوى إنجابي 2.2 طفل لكل سيدة". 

وأردف: "في الريف سنجد أعلى مستوى إنجابي بواقع 3.6 طفل لكل سيدة، ورغم هذا الاختلاف الكبير، فإن كل مستويات الإنجاب في كل الأقاليم انخفضت، حيث كان هذا المستوى يقدر بنحو 4.1 طفل لكل سيدة، بواقع 5. طفل لكل سيدة، أي أن هناك اتجاه عام واضح في كل المناطق بخصوص الانخفاض ولكن بوتيرة مختلفة".