رئيس الوزراء: الدولة أعادت رسم الخريطة العمرانية بتشييد مدن جديدة

الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية أعادت رسم الخريطة العمرانية بأنحاء مصر وتشمل تشييد مدن جديدة وتطوير المناطق السكنية القائمة .

اقرأ أيضا| وزيرة الهجرة: ندرس منح مزايا ومحفزات لتشجيع المصريين بالخارج على الاستثمار في وطنهم  

وأضاف" مدبولي" خلال كلمته في افتتاح الدورة العادية الرابعة للجنة الفنية للاتحاد الأفريقي، اليوم الأربعاء، أن استضافة مصر لاجتماع اللجنة الفنية للاتحاد الافريقي حول الخدمة العامة والحكومات المحلية تعكس التزام مصر بكل ما يحقق رفعة شأن قارتنا، مؤكدًا سعى مصر لوضع كل خبراتها سواء من النواحي التنموية والأمنية والسياسية لخدمة الدول الأفريقية.

أوضح رئيس الوزراء، أن تنمية المجتمعات المحلية هو السبيل للحفاظ على المكتسبات الأساسية في أفريقيا، مشيرا إلى أن التوجه نحو دعم الإدارات المحلية يكتسب أهمية كبيرة في ظل العمل المناخي، مشددا على أن مصر ستكون حريصة خلال مؤتمر المناخ المرتقب على طرح التحديات التي تواجه القارة الافريقية.

وتعقد وزارة التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، الاجتماع الثالث لوزراء التنمية المحلية الأفارقة في الدورة العادية الرابعة للجنة الفنية المتخصصة للاتحاد الأفريقي.

وتبدأ الجلسة الافتتاحية بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي حيث من المقرر أن يتم توقيع على اتفاقية استضافة القاهرة لقمة المدن الأفريقية 2025.

يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بتعميق التعاون والعلاقات المشتركة مع دول القارة الأفريقية وفي ضوء استضافة مصر لأعمال الدورة العادية الرابعة للجنة وزراء التنمية المحلية الأفارقة المعنية بموضوعات الخدمة العامة والحكومات المحلية والتنمية الحضرية واللامركزية وذلك في الفترة من 29 حتى 31 أغسطس الحالي، بحضور وفود من الدول الأفريقية وممثلين عن برنامجي الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات" و"الأغذية العالمي"، ومنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا.