استراليا تتسلم 12 مروحية من طراز «MH-60R»  

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

منحت قيادة الأنظمة الجوية البحرية لشركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin عقدًا بقيمة 503.7 دولارًا لتسليم 12 طائرة هليكوبتر من طراز Sikorsky MH-60R Seahawk إلى استراليا.

وتلقت الشركة الضوء الأخضر على الأمر، بعد أن أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن خطط للبيع العسكري الأجنبي في أكتوبر 2021.

وسيتم تنفيذ العمل الخاص بالعقد في منشآت لوكهيد مارتن في نيويورك وكونيتيكت وألاباما، ومن المتوقع أن يتم تسليم Seahawks إلى استراليا بحلول أكتوبر 2026.

وبالإضافة إلى الطائرات المضادة للغواصات والسفن المضادة للسطوح، طلبت الحكومة الأسترالية أيضًا مدافع GAU-61 وصواريخ M299 Longbow وقاذفات الصواريخ وقطع الغيار ذات الصلة ومعدات المهمة والتدريب والدعم.

ويصل التقدير الأولي للصفقة إلى 985 مليون دولار، وفقًا لبيان صحفي صادر عن وكالة التعاون الأمني الدفاعي (DSCA).

وقالت DSCA: "هذا البيع المقترح سيحسن قدرة استراليا على أداء مهام الحرب المضادة للسطوح والغواصات إلى جانب القدرة على أداء مهام ثانوية بما في ذلك التجديد الرأسي والبحث والإنقاذ وترحيل الاتصالات".

ويعد شراء مروحيات Seahawk جزءًا من خطة هيكل القوة الأسترالية لعام 2020، وهي مبادرة للحصول على قدرات جديدة ومتقدمة ، بما في ذلك الطائرات العمودية ، لإجراء عمليات بحرية أكبر.

وبمجرد تسليم المروحيات، ستتم إضافة القواطع إلى 23 MH-60Rs Australia التي يتم تشغيلها حاليًا ، والتي تم شراؤها بين عامي 2013 و 2016.

وقال وارن ماكدونالد الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن أستراليا: "يوفر أسطول MH-60R Seahawk الموسع فرصًا اقتصادية قوية للصناعة الأسترالية التي ستوفر المزيد من فرص العمل وإنفاق سلسلة التوريد والشراكات مع الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة شوالهافن".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وافقت الولايات المتحدة أيضًا على بيع 40 طائرة هليكوبتر من طراز Sikorsky UH-60M Black Hawk إلى أستراليا لتحل محل أسطول طائرات الهليكوبتر MRH 90 Taipan متعدد الأدوار "للحفاظ على المستوى المناسب من الاستعداد لإجراء عمليات مشتركة".