أسعار الذهب تعمق خسائرها عالميا.. وتقفز بالسوق المصري 12 جنيها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انخفضت أسعار الذهب العالمية بشكل كبير في ظل ترقب المستثمرين لاجتماع احتياطي الفيدرالي الأمريكي، المقبل خلال سبتمبر، وتحديد مصير سعر الفائدة ، في حين قفزت أسعار الذهب بالسوق المحلية بشكل غير متوقع بختام تعاملات الأمس مما  أربك الأسواق .

وبدأت بورصة الذهب العالمية تعاملات الأربعاء الموافق 31 من أغسطس الجاري بتراجع طفيف، وسجل سعر الأوقية 1723 دولار ، بعد إغلاق سابق عند مستوي 1724 دولار،  وتراجعت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.03%، بعد أن عمقت أسعار الذهب العالمية  خسائرها بختام تعاملات الثلاثاء .

كما تاثرت أسعار الذهب العالمية بارتفاع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي إلى أعلى مستوى منذ مايو، حيث أظهرت بيانات أن  مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي قد ارتفع 

إلى 103,2% في أغسطس، وهو أعلى مستوى منذ مايو، من القراءة السابقة عند 95,3%، حيث جاء المؤشر أعلى من

التوقعات عند 97,6% .

بينما قفزت أسعار الذهب بالسوق المصري بشكل غير متوقع في ظل تراجع أسعار الذهب عالميا، وصعد سعر الجرام بختام تعاملات الثلاثاء نحو 12 جنيها ،بعد أن استقراره على مدار اليوم ، حيث قفز خلال التعاملات المسائية مرتين  الأولى بقيمة 7 جنيهات ،والثانية نحو 5 جنيهات.

ليصبح سعر  الذهب في السوق المصري علي النحو التالي.

عيار 21 بسعر 1100 جنيها للجرام.

 

عيار 18 نحو 943جنيهًا للجرام.

 

عيار 24 نحو 1257جنيهًا للجرام.

 

عيار 14 نحو 733جنيها للجرام .

 

وسجل سعر الجنيه الذهب 8800جنيها.

 

ويقوم التاجر بإضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام ، والتي تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقا لحجم وشكل كل قطعة ذهبية،حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.