مخزون نفط الطوارئ الأميركي يهبط لأدنى مستوى منذ 34 عاماً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انخفض مخزون النفط الخام في احتياطيات الطوارئ للولايات المتحدة الأميركية خلال الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر عام 1984، بحسب بيانات رسمية.

من المقرر أن يصدر معهد البترول الأميركي بيانات عن مخزونات الخام في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء تعقبها بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية غداً الأربعاء، فيما أظهر استطلاع أنه من المرجح أن تكون مخزونات الخام الأميركية هبطت 600 ألف برميل الأسبوع الماضي، كما تراجع مخزون البنزين ونواتج التقطير.

أظهرت بيانات وزارة الطاقة الأميركية، أن مخزون النفط الخام في احتياطيات الطوارئ للولايات المتحدة هبط بمقدار 3.1 مليون برميل على مدار الأسبوع الماضي.

بحسب البيانات، فإن مخزون الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأميركي انخفض إلى 450 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 أغسطس، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 1984.

تعد كمية الخام التي تم سحبها الأسبوع الماضي من احتياطيات الطوارئ هي الأصغر منذ نهاية أبريل.

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء متخلية عن بعض مكاسب الجلسة السابقة، إذ تخشى السوق أن تؤدي زيادة البنوك المركزية أسعار الفائدة بشكل أكثر حدة إلى تباطؤ اقتصادي عالمي وانخفاض الطلب على الوقود.

وبحلول الساعة 0359 بتوقيت جرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر 0.7% إلى 104.28 دولار للبرميل، بعد صعودها 4.1% أمس الاثنين في أكبر زيادة منذ أكثر من شهر، وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 96.68 دولار للبرميل، بانخفاض 0.3% بعد ارتفاع بنسبة 4.2% في

الجلسة السابقة.

اقرأ أيضا | الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر لمنع تسرب نفطي في البحر الأحمر