الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية حتي نهاية الأسبوع | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الثلاثة أسابيع الأولى من شهر 9 تابعة لفصل الصيف، وبالتالي وارد حدوث أي موجة ارتفاع في درجات الحرارة خلال هذه الأسابيع، مشيرة إلى أننا نشهد خلال هذه الأيام وحتى نهاية الأسبوع استقرارا في الأحوال الجوية، وأجواء صيفية مستقرة، وتحسنا في درجات الحرارة.

وأضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحنا مصري" المُذاع على قناة الأولى المصرية، أن هناك تحسنا أيضاً في درجات الحرارة خلال الساعات الأولى من الصباح، مشيرة إلى أن مصر تتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى مع الكتل الهوائية القادمة من على البحر المتوسط أو من على جنوب أوروبا.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر تتأثر أيضاً بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العُليا، مما يؤدي إلى اختلاف الطقس عن الأسابيع الماضية، حيث إن الطقس يكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى، ومدن القناة، وشمال الصعيد، وذلك خلال فترات النهار.

وأكملت "غانم" أن الطقس يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء، والمناطق الموجودة في جنوب الصعيد، نظراً لتأثرهم بالكتل الهوائية شديدة الحرارة مع امتداد منخفض الهند الموسمي، مضيفة أن مع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض في درجات الحرارة مع نشاط الرياح في الساعات الأولى من الليل وساعات المساء، والتي تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كيلومترا على الساعة.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح يعمل على تقليل نسبة الرطوبة، وبالتالي زيادة الشعور بانخفاض في درجات الحرارة، لذا تكون الأجواء خلال فترة الليل معتدلة تماماً على القاهرة الكبرى، وأغلب المناطق الشمالية ومحافظات الوجه البحري، ولكن الأجواء تظل مائلة للحرارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد، وجنوب سيناء.