3 عقوبات رادعة للممتنعين عن توريد الأرز

ارشيفية
ارشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام  محصول الأرز الشعير من المزارعين، خلال الموسم الحالي، والذي ينتهي في 15 ديسمبر، لتحويله إلى أرز أبيض، وطرحه للمواطنين على البطاقات التموينية ومن خلال المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من السوق الحر.

وألزمت وزارة التموين والتجارة الداخلية، كل مزارع يمتلك مساحات أراضي منزرعة أرز، بتوريد طن أرز شعيرعن كل فدان مزروع، وذلك بما يعادل 25% من إنتاجية الفدان لحساب هيئة السلع التموينية، مستهدفه استلام 1.5 مليون طن أرز شعير خلال هذا الموسم، حرصاً على تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وحذرت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، من عدم تسليم النسبة المقررة من محصول الأرز، حيث يعد عدم التسليم مخالفة تموينية، ويتم حساب قيمة الأرز الشعير غير المسلم بمبلغ 10 آلاف جنيه لكل طن ويلتزم بسدادها كل من يمتنع عن تسليم الكميات المحددة.

و ننشر لكم تقريرًا معلوماتياً يتضمن العقوبات التي أقرتها وزارة التموين والتجارة الداخلية على المزارعين الممتنعين عن التوريد و تتمثل في ما يلي :

1_ يعد عدم التوريد مخالفة تموينية، ويلتزم الممتنع  بسداد 10 آلاف جنيه عن كل طن من الكمية المحددة.

2 - يعاقب المزارع بعدم السماح له بزراعة الأرز في العام التالي.

3- عدم صرف الأسمدة والمبيدات الزراعية المدعمة لمدة عام لكافة أنواع الزراعات.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تحديد سعر الطن بواقع 6600 جنيها للأرز رفيع الحبة، و6850 جنيه للطن أرز عريض الحبة، وأكدت وزارة التموين، أنه يتم صرف مستحقات الموردين والمزارعين خلال 48 ساعة بحد أقصى من الاستلام.

إٌقرأ ايضا|التموين: صرف مقررات سبتمبر والدعم الاستثنائي.. الخميس القادم