أحد مكونات الطهي الشائعة يمكن أن ترفع ضغط الدم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يمكن أن يكون ارتفاع ضغط الدم نتيجة لاختيارات نمط الحياة غير الصحية، ومع ذلك فإن بعض الأطعمة أسوأ من غيرها في ضبط هذه الحالة، وأحد المسببات المعروفة هو الملح ويمكن أن يكون هذا التوابل وفيرًا في مكونات طهي معينة ، مما يضغط على مستوياتك.


يعتبر ارتفاع ضغط الدم ، بمثابة نقطة انطلاق للحالات التي تهدد الحياة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، والخبر السار هو أنه يمكنك التخلص من هذا الجاني عن طريق إجراء تعديلات بسيطة على نمط الحياة، وأحد الأطعمة التي يجب تجنبها إذا كنت لا ترغب في المخاطرة بقراءة عالية هو مكعبات المرقة ، وفقًا لضغط الدم في المملكة المتحدة.


يعتبر الملح أكبر سبب منفرد لارتفاع ضغط الدم ، فإن إضافة محسنات النكهة الصغيرة إلى وجباتك يمكن أن يضر بمستوياتك، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

والأسوأ من ذلك ، تحذر منظمة Action on Salt من أن بعض مكعبات المرقة مصنوعة بالفعل من 50 ٪ من الملح - أي ما يعادل ملعقة صغيرة تقريبًا.

توضح هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن البالغين يجب ألا يتناولوا أكثر من ستة جرامات من الملح يوميًا، والنبأ السيئ هو أن هذا المقدار يشكل حوالي ملعقة صغيرة.

هذا يعني أن استخدام مكعبات مخزون معينة يمكن أن يمثل مخصصاتك اليومية بالكامل. ولهذا السبب ، توصي منظمة ضغط الدم في المملكة المتحدة بتجنب هذا المكون.

أجرت منظمة العمل على الملح بحثًا حول مستويات الصوديوم المختبئة في المرق والمخزونات ، وكشفت عن بعض الأعداد الكبيرة جدًا.

بالنظر إلى الأنواع والعلامات التجارية المختلفة ، وجد البحث أن 13 فقط من أصل 103 منتجًا تم اختبارها سيتم إعطاؤها إشارة مرور خضراء لمستويات الملح .


تضيف العديد من العلامات التجارية الرائدة في المملكة المتحدة ما يصل إلى خمسة جرامات من الملح إلى مكعبات مخزونها ، وفقًا للنتائج.

قال جراهام ماكجريجور ، رئيس مجلس إدارة إجماع العمل بشأن الملح والصحة (CASH): «إنه لا يزال هناك الكثير من الملح غير الضروري في المكونات شائعة الاستخدام ، في حين أنه من الممكن تمامًا صنعها بكميات أقل، ويجب أن يبدأ المصنعون العمل نحو أهداف الملح الجديدة على الفور».

واضاف: «مقابل كل جرام واحد ينقص من تناول الملح ، يمكننا منع 12000 نوبة قلبية وسكتات دماغية وفشل في القلب ، نصفها كان يمكن أن يكون قاتلاً».

الخبر السار هو أن هناك الكثير من مكعبات المرق التي تحتوي على حوالي جرام واحد من الملح لكل مكعب.


قالت سونيا بومبو ، أخصائية التغذية: "تختلف مستويات الملح في المخزون والمرق اختلافًا كبيرًا ، لذلك نحتاج إلى معرفة كيفية فهم الملصقات عند شراء هذه المنتجات والتحول إلى خيار أقل ملوحة".

من خلال النظر إلى المعلومات الغذائية ، يمكنك العثور على بدائل مخزون منخفضة في التوابل الشائعة وأفضل لضغط الدم لديك .

كيف يرفع الملح ضغط الدم؟
المكون المنزلي يجعل جسمك يحتفظ بالماء ، مما يؤدي إلى ضخ المزيد من الماء في دمك ، وبالتالي يضع ضغطًا إضافيًا على الأوعية الدموية.

والأسوأ من ذلك ، أن وصفة ارتفاع ضغط الدم هذه لا تفرق بين أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين لا يعانون منه، وهذا يعني أن تناول الكثير من الملح يمكن أن يرسل مستويات عالية لديك إلى أبعد من ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، يحذر مركز ضغط الدم في المملكة المتحدة من أنه قد يضر أيضًا بأدوية ضغط الدم بجعله أقل فاعلية.

والإقلال من الملح هو أحد أبسط الطرق لخفض ضغط الدم، ويمكن أن يكون تجنب مكعبات المرقة قليلة الملح أو اختيارها هو الخطوة الأولى.

اقرا ايضا علامة معينة في بطنك تنذر بخطر الإصابة بقصور القلب